عبور أكبر سفينة حاويات فى العالم بقناة السويس اليوم

قناة السويس

قال الفريق  مهاب مميش ،رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة نجحت اليوم الأربعاء فى إستقبال أكبر سفينة حاويات فى العالم ،  وهى سفينة الحاويات  CSCLGLOBE  ،  وقد عبرت تلك السفينة ضمن قافلة الجنوب القادمة من ماليزيا ومتجهه شمالاً إلى إنجلترا .

وتستطيع هذه السفينة العملاقة أن تحمل على متنها 19000 حاوية ،  يبلغ طول السفينة  400 متر ، وعرضها 60 متر ،  وتبلغ حمولتها الكلية 5ر189 طن وغاطسها 16 متر  وترفع علم هونج كونج .

وذكر مميش أن عبور تلك السفينة اليوم لقناة السويس يعد رسالة لجميع مُلاك السفن فى العالم بأن قناة السويس بأبعادها الحالية قادرة على إستقبال 100 % من أسطول سفن الحاويات العالمية.

وكان فى إستقبال الفريق مهاب مميش  القنصل الصينى Mr. CHEN ومالك السـفينة MRIXIE MAMDING  ومدير فرع الشركة  شانيا شينج ببورسعيد والسويس .

ووجه القنصل الصينى الشكر للفريق مهاب مميش  رئيس الهيئة ، وجميع العاملين بهيئة قناة السويس  على ما قاموا به من جهد لإستقبال هذه السفينة العملاقة . كما أشاد سيادته بكفاءة مرشدى هيئة القناه الذين يتمتعون بخبرات وكفاءات نادرة تُعد مسار فخر لكل مصرى .

وتطبيقاً للبروتوكول المتبع فى إستقبال السفن التى تعبر لأول مرة ، صعد الفريق مهاب مميش على السفينة وبرفقته وفد رفيع المستوى من هيئة قناة السويس للترحيب بها والأطمئنان على سير العمل .

CNA  – انجى نجيب

موضوعات ذات صلة