عقد بين البترول والصندوق الاجتماعى لتحويل السيارات للعمل بالغاز

اتفاقية
توقيع الاتفاق

 

شهد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية المصرى و سها سليمان ،أمين عام الصندوق الاجتماعى للتنمية، توقيع عقد تمويل المرحلة الرابعة من مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى بالتعاون مع وزارة البترول بقيمة 10 مليون جنيه لتحويل 2000 سيارة جديدة للعمل بالغاز الطبيعى .

وقع العقد المهندس هشام رضوان رئيس شركة غازتك والدكتور رأفت عباس رئيس قطاع الخدمات غير المالية بالصندوق .

وأكد وزير البترول أن زيادة معدلات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى كوقود سنوياً منذ بداية المشروع مؤشر هام على تنامى الوعى بأهمية ذلك فى ترشيد الاستهلاك وتخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة والاعتماد على وقود بيئى نظيف وموفر.

وأشار إلى أن إجمالى عدد السيارات العاملة بالغاز الطبيعى حالياً منذ بداية النشاط حتى نهاية ديسمبر2014 يبلغ حوالى  210ألف سيارة فضلاً عن إنشاء180 محطة تموين و 74 مركز تحويل ، وهو مايؤكد على نجاح المشروع وتطوره عاماً بعد الآخر ، موضحاً أن الفترة القادمة ستشهد مزيداً من إقامة محطات ومراكز تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى وخاصة فى الوجه القبلى .

وأوضحت سها سليمان، الأمين العام للصندوق الاجتماعى، أن الصندوق ساهم حتى الآن فى تحويل 21.5 ألف سيارة من خلال تمويل قيمته 107 ملايين جنيه ، وأن تمويل الصندوق لمشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى كوقود يأتى فى إطار تشجيع المواطنين على ذلك .

وأشارت إلى أن المشروع الذى يتعاون فيه الصندوق مع وزارة البترول أحد المشروعات المثمرة والبناءة التى يقوم بها الصندوق ويساهم فى الحفاظ على فرص عمل أصحاب سيارات النقل والتاكسى من خلال وقود متوافر محلياً ومنخفض التكاليف ونظيف بيئياً.

ومن جانبه أوضح رئيس شركة غازتك أن انتشار محطات تموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى فى مصر حالياً واستخدامها لأحدث التقنيات فى عمليات التحويل والوفر الاقتصادى المحقق وزيادة وعى المواطنين بالمشروع يسهم بفاعلية فى تنفيذ خطة قطاع البترول فى تعميم استخدام الغاز الطبيعى فى السيارات كوقود آمن ونظيف وموفر ، مشيراً أن المواطن يحصل على فائدة مباشرة ومردود إيجابى يتمثل فى العائد المتوفر شهرياً من تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعى .

CNA  – محمد عادل

موضوعات ذات صلة