عكاشة :”الأهلى” لا يدرس فتح فروع بدول أفريقية حاليًا

ALAHLY22

قال هشام عكاشة ،رئيس البنك الأهلى ،إن مصرفه لا يدرس فى الوقت الراهن افتتاح فروع جديدة له فى دول إفريقية،موضحًا أن مسألة افتتاح فروع فى أى دولة لابد أن يخضع لدراسات متأنية،وليس بالضرورى أن يتواجد البنك بفروع فى دول من أجل تدعيم حجم أعماله.

ووقعت التحالفات الثلاثة الكبرى فى إفريقيا ( السادك،الكوميسا، تجمع شرق افريقيا) اتفاقية تجارة حرة بشرم الشيخ نهاية الاسبوع الماضى،وذلك من أجل تدعيم حجم التجارة بين 26 دولة مكونة للثلاث تحالفات،حيث يبلغ حجم التجارة بينها فى الوقت الراهن 1.3 تريليون دولار، ويتوقع أن تصل إلى 3 مليارات دولار عند دوخول الاتفاقية حيز النفاذ.

وذكر “عكاشة” أن البنوك المصرية يمكنها المساهمة فى تدعيم حجم الأعمال مع الدول الافريقية ،من دون التوسع فى افتتاح فروع فى الدول الافريقية، مشيرًا إلى أن وجود بنوك أجنبية( مراسلين) أقوياء للبنوك المصرية فى الدول، أمر يغنى عن التوسع عبر الفروع،موضحًا أن البنك الأهلى وكافة البنوك جاهزة للمشاركة بقوة فى تعزيز حجم التعاملات مع السوق الافريقى ، كونه سوقًا ضخمًا ونستطيع الاستفادة منه بشكل كبير.

وكان آخر فرع خارجى قد افتتحه البنك الأهلى ،هو فرع بالسودان، وقد تم إنشاؤه من أجل تعزيز حجم أعمال البنك،وتوطيد العلاقات بين الدولتين.

CNA– أحمد الحسينى

 

موضوعات ذات صلة