على طريقة “مدرسة عاشور” .. إطلاق مسابقة لإبداع موظفى الحكومة

MEX

على طريقة فيلم “الناظر صلاح الدين” ،والذى لجأ فيه بطله ( الفنان الراحل علاء ولى الدين) إلى استخدام اسلوب المسابقات لإنقاذ مدرسة عاشور من الانهيار وتحفيز الطلبة على الاجتهاد، أعلن د. أشرف العربى ،وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى،اليوم الأحد، عن إطلاق مسابقة الإبداع الحكومى للموظفين بالجهاز الإدارى للدولة .

وتهدف المسابقة إلى تشجيع العاملين على ابتكار وتنفيذ حلول للمشكلات والمعوقات الإدارية التى تواجه الجهاز الإدارى وتطوير العمل به، واكتشاف وتحفيز الكفاءات من العاملين فى القطاع الحكومى خاصة المستويات الوسطى فى الهيكل الإدارى.

وأضاف وزير التخطيط، أن المسابقة تهدف أيضاً إلى إيجاد أفضل المقترحات لتحسين دورات العمل فى الجهاز الإدارى للدولة وبما يساهم فى تقليل زمن تقديم الخدمة، تحسين مستوى الخدمة المقدمة للعملاء، تحقيق رضاء المواطنين والعملاء من طريقة تقديم الخدمة وتخفيف العبء على الموظفين العاملين بالجهة مع رفع الكفاءة.

يشترط أن يكون المتقدم للمسابقة فريق عمل يتكون من 3 أشخاص على الأقل من الموظفين العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، وأن يكون موضوع الإبداع متماشياً مع مجالات المسابقة.

يتم التقدم للمسابقة مباشرة عبر الموقع الإلكترونى لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى www.ad.gov.eg ويتم منح جوائزمالية لعدد 20 فريقا فائزا.

حيث تحصل الفرق الفائزة من المركز الأول إلى المركز الرابع على مكافأة قدرها 15.000 (خمسة عشر ألف جنيه) لكل فريق، والمركز الخامس إلى المركز الثامن 10.000(عشرة آلاف جنيه) لكل فريق المركز التاسع إلى المركز الثانى عشر يحصل كل فريق على مبلغ 7.000 (سبعة آلاف جنيه) المركز الثالث عشر إلى العشرين يحصل كل فريق على 5.000 (خمسة آلاف جنيه).

وقد بدأ التقدم للمسابقة بتاريخ 10 أغسطس 2015 ويستمر حتى 15 سبتمبر 2015.

الجدير بالذكر أن مسابقة الإبداع الحكومى تأتى ضمن خطة الإصلاح الإدارى التى تضطلع بها الوزارة والتى تهدف إلى وبناء وتنمية قدرات العامليـن فى وحدات الجهاز الإدارى، حيث إنه قد بات مؤكداً أن العنصر البشرى هو أهم دعائم التنمية، وهو الأساس القوى الذى تقوم عليه وتنجح به كل جهود التنمية والتطوير.

CNA– أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة