على غرار الأسمرات.. الرئيس السيسي يكلّف الحكومة بتنفيذ مشروع سكني حضاري بالمحافظات

أعلن د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، أن هناك مجموعة من التكليفات الرئاسية التي ستعمل الحكومة على تنفيذها، منها البدء في عدد من مشروعات الإسكان الحضارية، متكاملة الخدمات، على غرار مشروع الأسمرات، في عدد من عواصم المحافظات.

ولفت إلى أن هذه المشروعات تأتي في إطار حرص الدولة على تحسين جودة الحياة والخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقهد رئيس الوزراء، اليوم، ومن جانبه عرض محافظ القاهرة عدداً من قطع الأراضي الصالحة لتنفيذ هذا المشروع، والتي تتوافر بها المقومات اللازمة لجذب السكان وتوطينهم وتحسين ظروف حياتهم.

وتم خلال الاجتماع استعراض خطة تطوير طريق مسطرد القديم، من تقاطعه مع شارع الحرية، حتى محور الفريق إبراهيم العرابي، بطول 7.5 كم، والذي يستهدف عدة قطاعات بالطريق.

وتم عرض تصور تطوير كل قطاع بطريق مسطرد القديم، ويشمل : تطوير القطاع العرضي رقم 1، بالوصول بحارات المُرور به إلى 4 حارات مرورية بعرض 13 م، بدلاً من 2 حارة مرورية حالياً، بعرض 7 م.

وكذلك الوصول بالقطاع العرضي رقم 3، من 4 حارات مرورية بعرض 13 م، إلى 4 حارات ذهاب، و 4 حارات إياب، بإجمالي عرض 27 م، بواقع 13 م لكل اتجاه، بما يساهم في تيسير حركة السيارات وتقليل الإزدحام والتكدس المروري.

كما تستهدف خطة التطوير الوصول بالقطاع العرضي رقم 4، إلى 5 حارات مرورية للذهاب، بعرض 16 م، و4 حارات مرورية للإياب، بعرض 13 م، بإجمالي عرض 30 م، بدلاً من حارتي ذهاب، وحارتي إياب، بإجمالي عرض 16 م.

بالإضافة إلى توسيع كوبري مقام في القطاع العرضي رقم 5، ليكون بعرض 36 م، ويكون إلى جانبه حارتان مروريتان بعرض 7 م ذهاب، وحارتان أخريان بعرض 7 م.

هذا إلى جانب توسيع القطاع العرضي رقم 8، من إجمالي عرض 55 متراً، ويضم 6 حارات مرورية بعرض 20 م ذهاب، و 7 حارات مرورية بعرض 12 م، وبينهما مسار للترام، ليكون 55 م أيضاً، ويضم كوبري، حوله طريق 5 حارات مرورية بعرض 16 م، و 5 حارات مرورية بعرض 16 م.

والقطاع العرضي رقم 9، وتحويله من 55 م، يضم 4 حارات مرورية ذهاب بعرض 12 م، و ترام، ثم 3 حارات مرورية بعرض 6 م، ليكون طريقاً واسعاً بعرض 55م، يضم 8 حارات مرورية للذهاب، بعرض 26 م، و8 حارات مرورية للإياب، بعرض 26 م، ويتم تحويل مسار الترام إلى 4 حارات مرورية بعرض 13م.

كما تشمل خطة تطوير طريق مسطرد القديم، إقامة كباري لعبور المشاة بطول الطريق، من نقاطعه مع شارع الحرية ( محور مصر الجديدة ) حتى ميدان المسلة، لتجنيب المارة خطورة عبور الطريق وتوفير وسائل آمنة لهم بعد توسيع الطريق وزيادة الحارات المرورية به، والذي يساهم في سرعة أكبر للسيارات العابرة للطريق بعد تطويره.

كما استعرض الإجتماع عدداً من المشروعات الجاري تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفي مقدمتها خطة تنفيذ مباني السفارات المخطط اقامتها بالحى الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم التأكيد على أنه سيتم توفير الأراضي للسفارات والمنظمات الدولية، أو المباني الجاهزة ضمن إطار هذا المشروع، طبقاً لعدد من المعايير التي تحددها وزارة الخارجية، بالتنسيق مع هذه الجهات.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة