عمران : بدء تداول أواسكوم للفنادق فى البورصة الثلاثاء المقبل

البورصة المصرية 1222

شهدت جلسة تداول اليوم بالبورصة المصرية تنفيذ طرح ما يزيد عن 33 مليون سهم تمثل 15% من شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية بقيمة تقترب من 506 مليون جنيه وذلك فى اطار توفيق أوضاع الشركة تجاه قواعد القيد فى البورصة.

وقد تم تنفيذ الطرح على شريحتين، خُصصت الأولى بنسبة 5% من اجمالى أسهم رأسمال الشركة للجمهور والثانية بنسبة 10% للمساهمين ذوى الملاءة مالية،وذلك بحسب بيان صادر عن البورصة تلقت وكالة كاش نيوز نسخة منه.

وقد تمت تغطية الطرح 4 مرات تقريباً فى إشارة إلى السيولة المتزايدة التى يتمتع بها السوق وشهية المستثمرين تجاه طروحات جديدة، ومن المتوقع أن يبدأ التداول على أسهم الشركة اعتبارا من جلسة تداول الثلاثاء الموافق 6/1/2015 وذلك دون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بهم خلال هذه الجلسة فقط واعتبار من جلسة التداول التالية يتم التداول على الورقة المالية طبقا للحدود السعرية للسوق المدرجة به.

وقال د.محمد عمران ،رئيس البورصة المصرية، أن الطرح يمثل بداية مبشرة لعام 2015 ليكون إمتداد لنجاحات 2014 من حيث النشاط الخاص بالطروحات وزيادات رؤوس الأموال.

واضاف عمران “بذلنا جهود مكثفة لاقناع إدارة الشركة بالبقاء فى السوق وتوفيق الأوضاع” مؤكداً أن جذب الشركات للقيد فى البورصة ومساعدتها على الحصول على التمويل هو الدور الأساسى للبورصة وبما يصب فى صالح الاقتصاد بصفة عامة وزيادة جاذبية وعمق البورصة المصرية بصفة خاصة.

CNA – خاص

موضوعات ذات صلة