“عمران”: مستثمرو البورصة متفائلون.. وتغطية طرح “كيلوباترا” الدليل

OMRAN 666
محمد عمران،رئيس البورصة

قال د.محمد عمران،رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، اليوم الخميس، إن استمرار الطروحات فى السوق المصرى يعكس من جانب قدرة السوق المصرى على جذب الشركات الواعدة والقوية، وفى نفس الوقت فإن ارتفاع عدد مرات التغطية يعكس تفاؤل المستثمرين تجاه المستقبل.

وأشار عمران إلي أن قيد مستشفى كيلوباترا يضيف إلى تنوع وعمق السوق، حيث يعد السوق المصرى الأكثر تنوعاً من حيث القطاعات على مستوى المنطقة.

وأكد رئيس البورصة على إستمرار جهود البورصة لجذب شركات جديدة إلى السوق للتأكيد على دور البورصة كأحد مصادر التمويل المتاحة فى الاقتصاد والتى تساعد على زيادة قدرة الشركات على التوسع والنمو.

وبدأ اليوم، الخميس الموافق 2 يونيو 2016، التداول على أسهم شركة مستشفى كليوباترا، تحت رمز (CLHO.CA) من خلال افتتاح جلسة التداول لليوم ويأتي ذلك في ضوء الإتمام الناجح لعملية ترتيب طلبات الاكتتاب وتلبية متطلبات التخصيص لعدد 34 مليون سهمًا مخصصًا لشريحة الطرح الخاص للمؤسسات المالية والمستثمرين ذوي الملاءة المالية و6 مليون سهمًا لشريحة الطرح العام في السوق الثانوي بالبورصة المصرية، علمًا بأنه تم تغطية الاكتتاب في شريحة الطرح الخاص بمعدل 6.73 مرة مع تغطية الاكتتاب في شريحة الطرح العام بمعدل 28.6 مرة.

ويصل بذلك رأس المال السوقي لشركة مستشفى كليوباترا إلى 1.44 مليار جنيه بمقتضى السعر النهائي لعملية الطرح بالبورصة المصرية.

ومن جانبه أعرب د. أحمد عز الدين رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مستشفى كليوباترا، عن اعتزازه بدخول الشركة ضمن قائمة الشركات المدرجة بالبورصة المصرية.

وتابع أن مستشفيات المجموعة تحظى بسجل إنجازات تاريخي يدعمه المكانة الرائدة والسمعة الطيبة التي تتمتع بها هذه المستشفيات، وأن الشركة عازمة على تعظيم العائد الاستثماري للمساهمين من خلال تعزيز مستويات التكامل والترابط بين المستشفيات التابعة، وتنفيذ التوسعات المخططة في مستشفى الشروق ومستشفى كليوباترا، مع إطلاق نموذج العيادات المستقلة المزمع إنشائها في منطقة القاهرة الكبرى وكذلك المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضاف أن المجموعة تسعى لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة في السوق المحلي عبر توفير منظومة متكاملة لخدمات الرعاية الصحية التي تضاهي أعلى المستويات العالمية، وذلك في إطار مساهمتها الفعالة في تخفيف معاناة المرضى.

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة