عملة “بيتكوين” تقفز إلى مستوى 38 ألف دولارًا.. وخبير يكشف الأسباب

قفزت قيمة العملة الرقمية المشفرة الأكثر شيوعا في العالم “البيتكوين” إلى مستوى 38 ألف دولار، مجددة بذلك الحد الأقصى التاريخي.

وطبقًا لبوابة “CoinMarketCap”، التي تحسب متوسط ​​السعر لأكثر من 20 بورصة، ارتفع سعر “البيتكوين” بنسبة 9.95%، إلى 38104.95 ألف دولار.اعتبارا من 15.06 بتوقيت موسكو، وذلك بحسب ما أورده موقع روسيا اليوم.

وفي منصة “Binance”، أكبر بورصة للعملات المشفرة من حيث حجم التداول ، ينمو سعر البيتكوين بنسبة 9.46٪ ، ليصل إلى 38171.91 ألف دولار.

وأرجع الكاتب الصحفي المتخصص في الشأن الاقتصادي، في مداخلة لبرنامج المانفيستو براديو (9090)، السبب في الأرتفاع إلى أمرين هامين أولهما الهزات التي شهدتها الأسواق العالمية نتيجة أزمة فيروس كورونا واتجاه بعض المستثمرين لتخصيص جزء من محافظهم للاستثمار في العملات المُعمّاة  وعلى رأسها البيتكوين.

وأوضح  “زغلول” أن الأمر الثاني والذي يدفع عملة بيتكوين للصعود الكبير هو ندرة العملة، حيث حدد مصدرها من البداية عن استهداف تعدين 21 مليون بيتكوين، والآن تم إصدار ما يزيد على 18 مليون بيتكوين، وهو ما يجعل تعدين العملة أكثر صعوبة، وتداولها بأسعار أعلى، مع الاقبال الكبير عليها.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة