عمومية “بلتون” تُقر زيادة رأس المال إلي 1.3 مليار جنيه

BELTON

أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة بلتون المالية القابضة، اليوم الثلاثاء، على زيادة رأس المال المصدر من 338 مليون جنيه إلى 1.338 مليار جنيه، لقدامى المساهمين بزيادة مليار جنيه نقدا بالقيمة الاسمية عبر إصدار 500 مليون سهم، بمصاريف إصدار قرش واحد للسهم.

وأضافت الشركة في بيان وجهته للبورصة المصرية، أنه سيتم إعمال تداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي في الزيادة، على أن تتم إجراءات توجيه الدعوة للمساهمين للاكتتاب في الزيادة فور إصدار وتحويل جزء من أسهم بلتون إلى شهادات إيداع دولية.

ووافقت عمومية بلتون غير العادية زيادة رأس المال المرخص به من مليار جنيه إلى 3 مليارات جنيه.

ووافقت الجمعية غير العادية على إصدار وتحويل جزء من أسهم رأس المال إلى شهادات إيداع دولية بحد أقصى 33% من إجمالي أسهم رأسمال بلتون.

وقالت الشركة ،إن الجمعية العامة العادية اعتمدت تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015، وصدقت على تقرير مراقب الحسابات.

كذلك وافقت الجمعية العامة العادية على إبرام عقد معاوضة مع شركة أوراسكوم تليكوم فاينشرز المملوكة بنسبة 99.9% لشركة أوراسكوم للاتصالات بشأن الاستحواذ على 100% من أسهم رأس مال شركة أراب فاينانس للسمسرة بقيمة 23 مليون جنيه.

واعتمدت الجمعية العامة العادية عقد معاوضة مع شركة جيمناي للتكنولوجي ايجيبت والخاص بالاستحواذ على 70% من أسهم شركة خدمات المشاريع المتناهية الصغر- ريفي، بقيمة 105 مليون جنيه.

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة