غدًا .. إطلاق خدمات الجيل الرابع للإنترنت بمصر

تنطلق ،غدًا الخميس، خدمات الجيل الرابع للانترنت فى مصر، وذلك بعد فترة طويلة من الإعداد والتجهيز لتحسين خدمات شبكات الانترنت بالبلاد، وبهذه المناسبة تنظم وزارة الاتصالات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات احتفالية برعاية رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، مساء غد الخميس.

ومن المقرر أن يشارك فى الاحتفالية 900 شخصية من الوزراء ونواب البرلمان وقيادات قطاع الاتصالات وممثلي الإعلام والصحافة المرئية والمسموعة، وعدد من رجال الإعلام والمشاهير والفنانين.

وقال الوزير:”أننا اليوم نقف علي أعتاب ومشارف المستقبل بعد انتهاء الوزارة من إدارة ملف الجيل الرابع الذي واجهته الكثير من العقبات، حيث تؤكد أهمية تكامل سوق الاتصالات ودخول مرحلة جديدة تتيح للأربعة مشغلين تقديم الخدمات المتكاملة إنترنت – محمول – أرضي.

وأوضح الوزير أن هذه التراخيص ستؤدي لتحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين، وتؤدي إلي تنشيط السوق وجذب مزيد من الخدمات الجديدة وتتيح للشركات زيادة حجم سرعات الداتا، مما سيصب في مصلحة المواطنين ويخلق منافسة عادلة.

ومن جانبها أصدرت شركة “أورانج – مصر” بيانًا تؤكد فيه أنها ستتسلم ترددات الجيل الرابع للمحمول غدا الخميس، وذكرت الشركة أنها استثمرت 8.6 مليار جنيه في خدمات الجيل الرابع، التي تتميز بسرعة فائقة في نقل البيانا.

وكانت أورنج وقعت في أكتوبر الماضي اتفاقا مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تحصل بموجبه على رخصة الجيل الرابع للمحمول ورخصة الهاتف الثابت الافتراضية في مصر، على أن تسدد الشركة 50% من قيمة الرخصة بالجنيه المصري و50% بالدولار. وحصلت أورنج مصر على ترددات تبلغ 10 ميجاهرتز لتقتنص بذلك القسم الأكبر من إجمالي ترددات النطاق العريض المتاحة في مصر والبالغة 25 ميجاهرتز.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة