غدًا .. إطلاق دليل لإدارة جودة الصادرات المصرية

يطلق، غدًا الخميس، المجلس التصديري للسلع الهندسية، دليل “إدارة جودة الصادرات، خلال ورشىة عمل  بالتعاون مع الهئية العامة للمواصفات والجودة، وبالتعاون مع المعهد الألماني القومي للمترولوجيا “ptb“، ومركز تدريب  التجارة العالمية ITC.

وأوضح المجلس في بيان صادر عنه اليوم الأربعاء، أن المصدرين المصريين يواجهون بعض العقبات الفنية الناتجة عن متطلبات الجودة لسوق التصدير، حيث يأتي التعاون بين مصر ةوألمانيا في هذا السياق.

وأضاف المجلس، أن المعهد الألماني للمترولوجيا المشروع الإقليمي أسس بهدف دعم البنية التحتية للجودة لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة و السعة التجارية،  بميزانية قدرها 1.5 مليون يورو في الفترة من أكتوبر 2013 حتى يونيو  2017، لبعض الدول بمنطقة الشرق الأوسط .

وأكد المجلس، أن المشروع  يهدف لتحسين خدمات أنظمة الجودة الوطنية في مصر من أجل ترويج تجاري أفضل، حيث تقام الإحتفالية في إطار هذا المشروع، لإطلاق كتاب “إدارة الجودة في مصر – دليل الشركات الصغيرة و متوسطة الحجم”.

الجدير بالذكر أن كتاب الدليل العام لـ ” إدارة جودة التصدير – دليل الشركات الصغيرة و متوسطة الحجم” متوفر، لكن تم تعديل هذا الدليل الوطني و الذي نحن بصدده الآن ليتكيف مع متطلبات المصدرين المصريين.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة