غدًا الأربعاء.. وزيرة التخطيط تطلق مشروع “رواد 2030”

تطلق د. هالة السعيد ، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مشروع رواد 2030، غداً الأربعاء، بجامعة القاهرة، حيث تقوم بتوقيع بروتوكول التعاون بين جامعة كامبريدج ووزارة التخطيط لتنفيذ الماجستير المهني لريادة الأعمال والذي يعد أحد برامج رواد 2030.

وأشارت د.هالة السعيد ان المشروع يقوم علي أساس الشراكة بتدعيم مشاركة القطاع الخاص، حيث يقوم بالشراكة بين بنك مصر، والبنك الأهلي المصري، والمركز الثقافي البريطاني، وكلية الاقتصاد والعلوم الساسية بجامعة القاهرة، وجامعة كامبريدج”.

وقالت “السعيد” إن: “المشروع يستهدف النهوض بالكفاءات الشابة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة مما يحقق الأهداف الرئيسية لرؤية مصر 2030 وذلك عن طريق خلق مجتمع علمي قادر علي دعم ونشر فكر العمل الحر والابتكار”.

كما أوضحت “السعيد” أن رواد 2030 يأتي في إطار السعي نحو تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 وما تتضمنه من محور المعرفة والابتكار والبحث العلمي والذي يهدف إلى أن يكون المجتمع المصري بحلول عام 2030 مجتمعا مبدعا، ومبتكرا، ومنتجا للعلوم والتكنولوجيا والمعارف.

وأوضحت السعيد أن المشروع يرتكز في الأساس على الشباب وأفكارهم وتحفيزهم علي الابتكار مما يجعلهم يساهمون في خلق فرص عمل لأنفسهم.. وتابعت وزيرة التخطيط أن المشروع قائم على جهد تكاملي مشترك بين وزارات التخطيط، والتعليم العالي، والتربية والتعليم، والتجاره والصناعة.

ومن جانبها، قالت د.غادة خليل، مديرة مشروع رواد 2030، إنه سيتم تقديم منهج دراسي خاص بريادة الأعمال بواسطة خبراء في المجال، لخلق جيل جديد من رواد الأعمال القادرين على توظيف معرفتهم العلمية في إنشاء مشروعات مع إبراز الدور الذي تلعبه ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد المعرفي.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة