غدًا.. خامس أكبر بنك خليجى يبدأ عمله فى مصر

تبدأ مجموعة بنك أبوظبي التجاري ، خامس أكبر كيان مصرفي خليجي والثالث بدولة الإمارات، أعمالها بالسوق المصرية غدًا الأحد.

وتقدر أصول المجموعة بنحو 1.75 تريليون جنيه (405 مليار درهم).

وتتبنى مجموعة بنك أبوظبي التجاري بعد أن أتمت كافة نواحي عملية الاندماج والتكامل مع بنك الاتحاد الوطني والإستحواذ على مصرف الهلال، خطة استراتيجية تستهدف من خلالها الارتقاء بتجربة العملاء وتحقيق أعلى درجات التميز.

ويركز البنك على تقديم خدمات مصرفية غير مسبوقة ومبتكرة لعملائه من الأفراد والمؤسسات في السوق المصرية، عبر خطة طموحة تتضمن إضافة خدمات وفروع جديدة للوصول إلى الشرائح المستهدفة من العملاء.

وفي هذا الصدد أوضح إيهاب السويركي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري – مصر أن البنك يمتلك خطط توسعية طموحه بالسوق المصرية خلال الفترة المقبلة، تتناسب مع مكانة مجموعة بنك أبوظبي التجاري عقب عملية الدمج.

وأشار إلى أن البنك يمتلك رؤية يستهدف من خلالها أن يصبح البنك الأكثر تفضيلاً في مصر، عبر تقديم حلول مصرفية متطورة وآمنة للعملاء، وقيادة طفرة التطور الرقمي بالسوق، مع التركيز القوي على الاستدامة ورضا العملاء.

وأوضح “السويركي” أن إستراتيجية البنك تتركز حول 5 محاور أساسية وهي تحقيق النمو من خلال الإستفادة من الفرص المتاحة في الأسواق المحلية، الاستدامة من خلال تنمية قاعدة الودائع، تحقيق أعلى درجات الجودة والكفاءة في كل ما نقدمه من منتجات مالية وخدمات مصرفية.

إلى جانب التعامل مع المخاطر التي يتعرض لها البنك وفقاً لإستراتيجية واضحة المعالم لإدارة تلك المخاطر، جذب وتطوير والاحتفاظ بأفضل الكفاءات المتاحة من الموظفين وتحفيزهم لتحقيق أعلى مستويات الأداء بما يتماشى مع الأهداف الإستراتيجية للبنك.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة