غدًا.. رئيس “العربية للتصنيع” يفتتح ملتقى شركاء العمران من أجل إعادة إعمار ليبيا

الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع

يفتتح الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، غدًا الاثنين، ملتقى “شركاء العمران من أجل إعادة إعمار ليبيا” الذي يعد أول معرض مصري لإعادة إعمار الشقيقة ليبيا، في مدينة بنغازي الليبية، والذي يستمر حتى يوم 27 مايو الجاري .

يأتي تنظيم هذا الملتقى للشركات المصرية، استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشاركة في إعادة إعمار ليبيا، باعتبارها دولة شقيقة لمصر، وأحد دوائر الأمن القومي المصري، ويشارك فيه عدد من شركات ومصانع الهيئة العربية للتصنيع، ووزارة الإنتاج الحربي، وجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، وعدد من شركات القطاعين العام والخاص .

وأكد المهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد الإفريقي لمقاولي البناء والتشييد، الرئيس الشرفي للملتقى، أن مصر حريصة على المشاركة في تنفيذ المشروعات التي تلبي طموحات الليبيين، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على العديد من المشروعات التنفيذية، التي سيتم البدء في تنفيذها على أرض ليبيا قريباً .

وأضاف في البيان الصحفي – الصادر عن ملتقى شركاء العمران – أن شركات التشييد والبناء سيكون لها الدور الأكبر في إعادة إعمار ليبيا وهو ما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري، مؤكدًا قدرة شركات الإنشاءات في مصر على إعادة إعمار دولة ليبيا، بعد نجاحها خلال السنوات الماضية في تحقيق ثورة عمرانية بمصر، تتمثل في بناء المدن الجديدة كالعاصمة الإدارية ومدينة الجلالة والعلمين الجديدة.. وغيرها من النجاحات.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة