“فريد خميس” يقرر إقامة 128 مصنعًا ببئر العبد في سيناء

قال رجل الأعمال محمد فريد خميس، اليوم الاثنين، إنه سيقيم 128 مصنعاً في بئر العبد، على أن تقوم وزارة التنمية المحلية بتدبير الأرض وإمدادها بالمرافق لإقامة هذه المصانع، على أن تقدم هذه المصانع لكل 5 أو 6 أفراد، وتمد الحكومة المصانع بالمعدات.

جاء ذلك خلال تسلّم رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، شيكاً بقيمة 20 مليون جنيه من رئيس اتحاد جمعيات المستثمرين، رئيس مجلس إدارة مجموعة النساجون الشرقيون محمد فريد خميس، لتنمية وتعمير سيناء.

وأوضح “خميس” في تصريحات بمجلس الوزراء، أن التبرع يأتي تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل تعمير وتنمية سيناء من إجمالي مبلغ 100 مليون جنيه قرر التبرع بها خلال هذا العام.

وأضاف، أنه درس قضية سيناء ووجد ضرورة تضافر جهود الجميع من أجل خلق وظائف للشباب في سيناء وتعميرها وجذب استثمارات من أجل تنميتها وفقاً لرؤية القيادة السياسية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ودعا رجال الاستثمار في مصر إلى المساهمة الفعالة لتنمية سيناء للحفاظ على استثماراتهم حتى تصبح سيناء آمنة ومكافحة الإرهاب وإضافة للاستثمارات وتأمين لمصر كلها من مشروعات استثمارية وصناعية.

وتطرق لقاء خميس وإسماعيل، إلى مشروع  الأسر المنتجة خاصة الصناعات الحرفية في سيناء والذي يسهم به 400 أسرة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 25 فبراير الماضي، إن عملية التنمية الشاملة بسيناء والتي تمتد من عام 2014 إلى 2022 تصل تكلفتها الإجمالية لنحو 275 مليار جنيه.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة