“فوري”: خطة لقيد جزء من الأسهم بالولايات المتحدة وزيادة رأس المال بـ 800 مليون جنيه

أعلنت، اليوم الخميس، شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية ش.م.م.  والمقيدة في البورصة المصرية عن خططها لزيادة رأسمالها المصدر بمبلغ 800 مليون جنيه مصري زيادة نقدية تسدد نقدا لصالح قدامى المساهمين، على أن   تستخدم حصيلة الزيادة لتمويل توسعات الشركة المستقبلية في الخدمات المالية لكل من المستهلكين والتجار، بالإضافة إلى زيادة عروض الشركة على تطبيق MyFawry.

وطبقًا لبيان صادر من الشركة، وموجه إلى البورصة المصرية، فسوف تسهم الزيادة في وضع الشركة في صدارة الشركات التي لديها فرصة لتطبيق (App Super )في مصر، علاوة على تعزيز مكانة الشركة في جذب أكبر عدد من التجار وسلاسل التوريد. كما سيتم توجيه جزء من حصيلة الزيادة لتنفيذ استراتيجية الشركة الاستثمارية والتي ترتكز على التوسع في الابتكار ودعم منظومة الشركات الناشئة عالية النمو وشركات التكنولوجيا المالية.

وقد وافق مجلس الإدارة وكذلك الأعضاءء الممثلين للمساهمين الرئيسيين للشركة في مجلس الإدارة سواء الممثلين للمستثمرين والمؤسسات المالية على مقترح زيادة رأس مال الشركة المصدر بالقيمة الإسمية لتمويل المشروعات وخطط الشركة التوسعية في حالة الموافقة عليها من الجمعية العامة للشركة والحصول على الموافقات الالزمة من الجهات المعنية بالموافقة على زيادة رأس مال الشركة.

كما وافق مجلس إدارة الشركة على إنشاء برنامج شهادات الإيداع الأمريكية (ADSs )للنظر فى إمكانية قيد جزء من أسهم الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية في إطار طرح ثانوي مسجل في لجنة الأوراق المالية والبورصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت الشركة أنه لم يتم تحديد توقيت الطرح أو عدد شهادات الإيداع والسعر المقترح لإصدارها. كما ان اتمام الطرح يخضع لصدور الموافقات الرقابية من الجهات ذات العلاقة.

CNA– الخدمة الاخبارية

 

موضوعات ذات صلة