“فيزا” تفتح شبكتها العالمية بإطلاق منصة للمطورين

VISA

أعلنت شركة فيزا المدرجة في بورصة نيويورك (NYSE:V) ،اليوم الاثنين،عن إطلاق مبادرة “مطوّر فيزا”، وهو إنجاز يحوّل أكبر شبكة دفع إلكتروني في العالم الى منصة مفتوحة  تشجّع على الإبتكار في قطاعي الدفع والتجارة ،ولأول مرّة في تاريخ الشركة الذي يمتدّ نحو 60 عاما، سيتمكّن مطوّرو التطبيقات من الدخول إلى الأنظمة التقنية لفيزا الرائدة في مجال الدفع والمنتجات والخدمات في قطاعها.

ومن المتوقّع أن تساهم منصة “مطوّر فيزا” الجديدة في مساعدة المؤسسات المالية والتجّار وشركات التكنولوجيا على تلبية متطلّبات المستهلكين والتجّار الذين يعتمدون بشكل متنامي على الأجهزة المتّصلة بشبكة الإنترنت للتسوق والدفع والتحصيل.

وعند إطلاقها، ستتيح المنصة الجديدة إمكانية الوصول إلى بعض من أكثر تقنيات الدفع والخدمات شهرة لدى فيزا ومنها التعريف بهوية صاحب الحساب، قدرات الدفع من قبل شخص إلى آخر، خدمات الدفع الآمنة في المتجر وعبر شبكة الإنترنت مثل خدمة تشيك آوت من فيزا، وتحويل العملات ورسائل إخطار العملاء بالمعاملات الجارية على حسابهم. وتعتزم الشركة توفير المزيد من المنافذ للوصول إلى خدماتها المالية عبر المنصة الجديدة في السنة المقبلة.

وقال تشارلي شارف، الرئيس التنفيذي لشركة فيزا: “إنطلاقا من مكانتنا كشركة رائدة في مجال المدفوعات، لدينا فرصة لتعزيز وتطوير التجارة العالمية من خلال إتاحة الدخول إلى شبكتنا العالمية ودعم عملائنا وشركائنا في القطاع والمبتكرين في سعيهم نحو ابتكار وسائل أسهل وأكثر أمانا للدفع. مبادرة “مطوّر فيزا” لا تمثّل فقط منفذا جديدا إلى شبكتنا، بل منصة توزيع جديدة لمنتجات وخدمات فيزا على مستوى العالم”.

CNA– أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة