” فيس بوك ” تتيح الانترنت المجانى بمصر عبر شبكة “اتصالات”

FACEBOOK

أعلنت شركة “اتصالات مصر” عن إطلاق حملة لتوفير مجموعة من خدمات الإنترنت الأساسية بشكل مجاني على الهاتف المحمول، بالتعاون مع شركة “فيسبوك”، بهدف تمكين المصريين من استخدام الإنترنت، وتماشيا مع الاتجاه العالمي بالإقبال على خدمات البيانات بصورة هائلة.

وتستهدف الحملة، توفير مجموعة من خدمات الإنترنت الأساسية المجانية على الهاتف المحمول بدون أي مقابل من خلال موقع freebasics.com، والذي يمكن المستخدمين من تصفح العديد من مواقع الإنترنت مثل “التعليم، الرياضة، الاقتصاد، الثقافة والأخبار”.

وأكدت شركة “اتصالات مصر” خلال مؤتمر عقدته بالتعاون مع “فيسبوك”، أمس، أن الهدف من هذه الحملة هو زيادة عدد مستخدمي الإنترنت في مصر ونشر خدماته ورفع الوعي بالتطبيقات التي تسهل على الناس الحياة العملية، ما يساهم في زيادة الإنتاجية وبناء الاقتصاد المصري.

من جانبه، قال ماركو ماكلين المدير الأول لشركات الهواتف المحمولة في “فيسبوك”، إن “فيسبوك” تعمل مع شركات الهواتف المحمولة والحكومات في جميع أنحاء العالم لتمكين الناس من الاتصال والانضمام للاقتصاد القائم على المعرفة من خلال التطبيقات الأساسية المجانية، ما يمكن المصريين من التواصل والحصول على الخدمات المحلية والعالمية التي تخلق الفرص الحقيقية وتحسين حياة الأفراد والمجتمعات.

جدير بالذكر، أن “فيسبوك” أطلقت موقع freebasics.com في 24 دولة منها: “الهند، نيجيريا، جنوب إفريقيا” لتمكين الناس من الاستفادة من الإنترنت في حياتهم اليومية.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة