“فيون” تعرض 2.55 مليار دولار لشراء “جاز” من جلوبال تليكوم

أعلنت شركة جلوبال تليكوم القابضة، اليوم الأربعاء، أنها تلقت عرض شراء لأصولها في شركة جاز والعمليات التابعة من شركة فيون مقابل 2.55 مليار دولار، وذكرت الشركة أنه جارٍ دراسة العرض من قبل المجلس.

وأفادت الشركة إن فيون ستتحمل بطريق غير مباشر نحو 1.2 مليار دولار من مديونية جلوبال تليكوم كجزء من الصفقة، لافتة إلى أنها تتكبد بالتحديد 500 مليون دولار بـ6.25% من سندات رئيسية مستحقة في 2020، و 700 مليون دولار 7.25% من سندات مستحقة في 2023، بالإضافة إلى العوائد المرتبطة.

وطبقًا للبيان  سيتم تنفيذ الشراء من خلال شراء أسهم جي تي اتش فاينانس التي تعد مصدر الدين، وبالتالي ينتقل الدين بطريقة غير مباشرة لفيون.

وأوضحت الشركة أن سعر الشراء ناقص الدين المتكبد وناقص دين فيون نحو 965 مليون دولار، مؤكدة أنه بعد اتمام الصفقة ستصبح جي تي اتش خالية من الديون.

وذكر البيان أن لدى جلوبال ديون وصافي مدفوعات واجبة السداد قدرها 385 مليون دولار، والتي من المقرر انتقالها لفيون بموجب الصفقة.

ولفتت الشركة إلى أن الصفقة يمكنها أن تضع جلوبال على مستوى مالي سليم يسمح بتحقيق أرباح في المستقبل لأول مرة منذ سنوات، وذلك مع استمرار ملكيتها لجزء كبير من جازي مشغل الاتصالات الكبير في الجزائر.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة