قبل تعديل الفائدة الخميس المقبل.. تعرف على شهادات الإدخار ذات العائد الأعلى بالبنوك

تنظر لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، يوم الخميس المقبل، تعديل أسعار الفائدة على الايداع والإقراض، ويأتي ذلك وسط توقعات متباينة بين إمكانية التخفيض أو التثبيت.

ورغم قيام البنوك في الفترة الماضية بتخفيض أسعار الفائدة أكثر من مرة على الأوعية الادخارية المختلفة، إلا أن هناك شهادات ادخارية لازالت تتاح بأسعار فائدة جيدة وتعتبر بمثابة “الفرصة” قبل إجراء أيّة تعديلات جديدة على العائد في ظل الترقب لقرار البنك المركزي الخميس المقبل، وفيما يلي الشهادات الادخارية الأعلى عائد بالسوق:

البنك الأهلي.. شهادة استثمار (ب)

لازالت الشهادة الادخارية (ب) لأجل عام قادرة على جذب أصحاب المدخرات بعائد ثابت قدره 13%، وهي الشهادة التي يصدرها بنك الاستثمار القومي، وتتوفر لدى فروع البنك الأهلي المصري.

ورغم أن عائد هذه الشهادة قد انخفض 0.75%  مؤخرًا  ليتراجع من 13.75% إلى 13% إلا أن ذلك العائد الثابت لازال عائدًا جيدًا مقارنة بالمتوسطات الموجودة في البنوك.

بنك ناصر.. وديعة رد الجميل

وديعة رد الجميل التي يتيحها بنك ناصر الاجتماعي، تقدم فائدة 12.75% ويصرف العائد ربع سنوي، و12.5% كعائد يصرف نصف سنوي.

والوديعة عبارة عن وعاء إدخاري يقدمها بنك ناصر الاجتماعي، ومدة هذه الوديعة سنه تبدأ من تاريخ الإيداع، وسن العميل 65 عامًا فأكثر.

أما قيمة الوديعة تبدأ من ألف جنيه ومضاعفتها حتى مليون جنيه، ومؤخرًا تم إلغاء دورية العائد السنوي عليها والتي كانت في حدود 14.5%، كما تم خفض الفائدة على العائد الربع سنوي والنصف سنوي بمقدار 1%  ليصل إلى المستويات المذكورة.

البنك الأهلي .. الشهادة البلاتينية

يقدم البنك الأهلي شهادة ادخارية ذات عائد جذاب ، وتعد من الشهادات الأعلى فائدة بالسوق، وهي الشهادة البلاتينية لأجل 3 سنوات، ويتيح البنك هذه الشهادة بعائد 12.25%، ويصرف العائد ربع سنويًا.

بنك مصر .. شهادة القمة

من جانبه يقدم بنك مصر شهادة ذات عائد مميز، وهي شهادة القمة ذات العائد الثابث لأجل 3 سنوات، ويصل سعر الفائدة الثابت على هذه الشهادة 12%، ويصرف العائد شهريًا.

بنك عودة مصر .. شهادة أهالينا

طرح بنك عوده – مصر مؤخرًا شهادة “أهالينا” الثلاثية لأصحاب المعاشات وأسر الشهداء بعائد ثابت مميز يصل الي 13% سنوياً.

والحد الأدنى لشراء شهادة “أهالينا” هو 5000 جنيه ومضاعفات الألف جنيه علما بأن الحد الأقصى للشراء للعميل الواحد هو مليون جنيه .

وتختلف دورية العائد لشهادة “اهالينا” ما بين (شهري، ربع سنوي، نصف سنوي وسنوي) حسب اختيار العميل ويتم احتساب العائد في نفس يوم العمل لتاريخ شراء الشهادة.

وتتميز الشهادة بالعديد من المميزات الأخرى منها إمكانية فتح حساب جارى بدون حد أدني لإضافة الفوائد الخاصة بصاحب الشهادة في تاريخ الاستحقاق بالإضافة إلى استطاعة الولي الشرعي طلب إصدار الشهادة باسم القصر.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة