قرار بإنشاء منطقة اقتصادية لمشروع المثلث الذهبي

طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة الخارجية المصرى

أعلن طارق قابيل ،وزير التجارة والصناعة المصرى، أنه تمت الموافقة على إنشاء منطقة اقتصادية  للمثلث الذهبي ، مما يعطي الفرصة لمزيد من التسهيلات لهذا المشروع الهام.

ونوه ، أثناء مشاركته فى قمة مصر للأفضل والتى تكرم أفضل 100 شركة  مدرجة فى سوق المال المصري وتنظمها مجلة “أموال الغد” ، إلى انه تم خلال العام الماضي خفض العجز في الميزان التجاري  بقيمة 9 مليار دولار ، منهم 7 مليار دولار تراجعا في فاتورة الاستيراد فضلا عن 2 مليار دولار ارتفاعا في حجم الصادرات .

وأوضح أن القرارات الإقتصادية الأخيرة  كان لها بعض الاثار السلبية على المدى القصير ولكن كان لابد من اتخاذها خاصة فيما يتعلق بتحرير سعر الصرف  الذي يعد اساس في عملية الاستثمار مؤكد أن مصر ستجنى ثمار هذة المرحلة عقب انتهاء فترة عدم الاتزان.

وأشار قابيل إلى أن مصر خلال المرحلة الماضية مرت بثورتين مما ساهم في التأثير سلبيا على  كافة المؤشرات الإقتصادية  وتدهو البنية التحتية والعديد من المشكلات الأخرى  ، ولكن خلال العامين الماضيين شهدت قيام الحكومات المتعاقبة بالعديد من الجهود  والتي أسفرت عن تحسن كبير في البنية التحتية والعديد من المشروعات بها ومنها ازدواج مجرى قناة السويس ومحور القناة والذي بدأ يعمل حاليا بجدية.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة