قريبًا.. أوتوبيسات النقل العام في مصر تعمل بالكهرباء

بدأت مصر خطة طموحة لنشر أوتوبيسات تعمل بالكرباء للعمل في النقل العام، وفي هذا الإطار تستعين الحكومة  بشركة فوتون الصينية من أجل توطين صناعة الاوتوبيسات الكهربائية وكذلك توريد أوتوبيسات كهربائية بمصانع الشركة في الصين، ويقود المفاوضات مع الجانب الصيني وزارة الانتاج الحربي.

وقال مسئولو شركة فوتون إنه بعد أن قامت الشركة بتوقيع عقود التعاون مع الحكومة خلال شهر أبريل الماضي، قام وفد صيني بزيارة (مصنع 200 الحربي) خلال شهر يونيو الماضي للإشراف على بدء تجهيز خطوط الإنتاج اللازمة لتصنيع الأوتوبيسات الكهربائية.

وأوضح المسئولون أنه سيتم تدريب عدد من المهندسين والفنيين المصريين بمقر الشركة في الصين فى شهر أكتوبر القادم، وأنه تم البدء فى تصنيع عدد (2) أوتوبيس ( العينة ) والمخطط وصولهما في نهاية سبتمبر 2019 للاستخدام التجريبي لهما بالقاهرة كنموذج استرشادي للإسراع في الاجراءات الفنية والتقنية وإجراء الاختبارات عليهما.

وكذلك لبحث مطابقتهما للعمل في البيئة المصرية وغيرها من معايير الجودة والأمان ثم تصل باقي أوتوبيسات المرحلة الأولى بعدد (48) أوتوبيس (بعد التفتيش عليها في الصين) إلى المصنع خلال شهر ديسمبر 2019.

وأكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن تصنيع هذه المركبات الكهربائية يأتي في اطار خطة الحكومة في دعم منظومة النقل وتحديث أسطول الهيئة العامة للنقل العام من أجل القضاء على ظاهرة الازدحام مما يساهم في تخفيف الضغط المرورى بشوارع العاصمة والمدن الكبرى وتوفير أفضل خدمة للمواطنين مثمناً توجه الإنتاج الحربى لتوطين هذه الصناعة بمصر.

وطالب شعراوي الشركة المصنعة بمراعاة تيسير استخدام ذوى الحالات الخاصة لهذه الأتوبيسات حرصاً على راحتهم .

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة