Null

قريبًا .. إنشاء ممشى سياحي عالمي و3 فنادق جديدة بمنطقة الأهرام

أكدت مصادر بوزارة الأثار إن مخطط تطوير هضبه الاهرامات وقبل افتتاح المتحف المصرى الكبير عام 2020 يشمل عددًا كبيرًا من المشروعات الهامة ومن بينها ممشى سياحي وثلاثة فنادق جديدة.

وأوضحت المصادر أنه يجري حاليًا تنفيذ نفق سيارات مع أعمال إزالة نادي الرماية (بعد نقله الى العاصمة الادارية) وانشاء ممشى سياحى عالمى.

وذكرت المصادر أن النفق يبدأ من ميدان الرماية حتى مدخل مساكن ضباط الرماية بمسافة 1.2 كم بانتهاء النفق تنتهى حركة السير السطحي نهائياً ويدخل أهالي الفيوم إلى الجيزة والقاهرة من خلال هذا النفق بدلا عن مدخل نادى الرماية.

وأضافت المصادر أن الممشى السياحى المخطط تنفيذه بطول 2 كم يبدأ من المنطقة الأثرية مروراً بطريق الفيوم ثم نادى الرماية الذى سوف يتم إنشاء عدد ثلاث فنادق مكانه تحمل أسماء الأهرامات حتى منطقة المتحف المصري الكبير.

وسيكون التنقل في الممشى السياحى من خلال اتوبيسات كهربائية جارى استيرادها حالياً من المانيا لنقل السياح من المتحف الى حرم الاهرامات، والدخول الرئيسى للهرم سيكون من خلال طريق الفيوم الجديد وليس من خلال طريق مينا هاوس وسيكون مزودًا بقاعات استقبال وقاعات بانوراما لإقامة العروض.

وتم الانتهاء من سور يحيط بالمنطقة الأثرية لمنع التعديات على حرمها تم الانتهاء من بناء سور أمنى بطول 18 كيلومترًا، يحيط بالمنطقة الأثرية فقط، مزودا بـ194 كاميرا مراقبة، تعمل بنظام المراقبة الليلية،تم انشاء دورات مياه إضافية وطرق مرصوفة بدلا من الطرق الترابية القديم .

وجارى تطوير المدخل الحالى وتخصيصه لكبار الزوار، حيث يجري الانتهاء من المدخل الجديد وربطه بشبكة الطرق المحيطة، كما تم الانتهاء من مهبط للطائرات الهليكوبتر يسمح باستقبال طائرات الرؤساء والشخصيات المهمة الراغبة فى زيارة المنطقة.

وطبقًا للمصادر جارى الانتهاء من مركز خاص لاستقبال الزوار والسائحين يتكون من مبنى مقام على مساحة 4 آلاف متر، ويتضمن مكاتب استعلامات ومنافذ بيع تذاكر الدخول، وقاعات عرض متحفى، وسينمائى، ومنافذ بيع التذكارات الأثرية، ومكاتب أمنية، وعيادة طبية، ودورات للمياه سيتم تجهيز كل المداخل الجديدة ببوابات إلكترونية للتأمين.

CNA– الخدمة الاخبارية