قفزة كبيرة في الاستثمارات الصناعية بمصر.. سجلت 99.5 مليار جنيهًا في سنة

أعلنت د.هالة السيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن استثمارات قطاع الصناعة خلال عام 2018/2019 ارتفعت لتصل إلى 99.5 مليار جنيه مقابل 81 مليار جنيه في 2017/2018 بنسبة زيادة 22%.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة  في اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب لبحث استراتيجية توسيع قاعدة الفرص الاستثمارية المتاحة وتعظيم الاستفادة من الأصول المستغلة وغير المستغلة للدولة.

ولفتت إلى أن نسبة الزيادة في استثمارات الصناعات البترولية خلال عام 2018/2019 وصلت إلى 95%، ونعمل على زيادة نسبة الاستثمارات في قطاع الصناعة التحويلية لأنها تنعكس على زيادة فرص العمل التي لها قيمة مضافة.

وأضافت وزيرة التخطيط أنه يتم العمل مع جهاز تحديث الصناعة على حصر الواردات للعمل على توطين الواردات، والإحلال المحلي لها، وزيادة الصادرات، في ضوء استراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030.

وأشارت إلى ارتفاع المصادر الأساسية من النقد الأجنبي في مصر والمتمثلة في تحويلات المصريين بالخارج بنسبة 50% تقريبا، والسياحة، وقناة السويس، مؤكدة تزايد موارد مصر من النقد الأجنبي، لافتة إلى أهمية العمل على أن يصبح التصدير المصدر الأساسي والمستدام للنقد الأجنبي في مصر.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة