كوريا تبدي استعدادها للتعاون مع مصر في إنتاج السيارات الكهربائية

قال يون يوتشول، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، اليوم الجمعة، إن هناك إمكانية للتعاون الكوري مع مصر في مجال إنتاج السيارات الكهربائية والتصدير للأسواق المجاورة خاصة وأن كوريا الجنوبية تمتلك خبرات كبيرة فى هذا الصدد.

وأكد السفير، خلال لقاء مع وزيرة الصناعة والتجارة الخارجية المصرية، حرص بلاده على توسيع أطر التعاون الاقتصادى والتجارى والاستثمارى والصناعى المشترك مع مصر خلال المرحلة المقبلة بإعتبارها دولة محورية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

ولفت إلى أهمية ترجمة العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط مصر وكوريا إلى مشروعات تعاون ملموسة تصب فى مصلحة الاقتصادين المصرى والكورى على حد سواء.

ويزور القاهرة خلال شهر مارس المقبل وفد اقتصادي كورى رفيع المستوى يضم عدد كبير من المسئولين ورجال الأعمال للمشاركة فى فعاليات منتدى الأعمال المصرى الكوري وإستعراض سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

كما تتضمن الزيارة التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين فى مجالات الدعم الفنى للصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقالت نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارية، أن هناك فرصاً إستثمارية متميزة بالسوق المصرى أمام دوائر الأعمال الكورية خاصة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتلبية احتياجات السوق المصرى والتصدير لأسواق دول الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

وأشارت إلى إمكانية الإستفادة من السوق الكوري كمحور لنفاذ الصادرات المصرية لأسواق دول جنوب قارة آسيا وكذا إستخدام السوق المصرى كبوابة لدخول الصادرات الكورية لأسواق دول القارة الإفريقية.

ولفتت جامع إلى أهمية تعزيز التعاون الصناعى بين مصر وكوريا الجنوبية خاصة فى مجال نقل الخبرات الصناعية الكورية للصناعة المصرية وتبادل الخبرات المصرية والكورية فى مجال تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشارت إلى حرص الوزارة على حل كافة المشكلات والعوائق التي قد تواجه الإستثمارات الكورية بالسوق المصرى بهدف الحفاظ على ثقة دوائر الأعمال الكورية فى السوق المصرى بإعتباره أحد المقاصد الاستثمارية بالمنطقة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة