لأول مرة .. المرشدون السياحيون في مصر يدشّنون كيان اقتصادي للاستثمار السياحي

دشن المرشدون السياحيون في مصر شركة خاصة بهم للاستثمار السياحي وتنمية المشروعات، وذلك لأول مرة في تاريخ مهنة الإرشاد السياحي.

وأوضح المؤشدون أن تدشين الشركة حلم طالما حلموا به منذ تسعينيات القرن الماضي، يستطيعون من خلالها تنفيذ برامجهم و أفكارهم لتطوير صناعة السياحة المصرية .

وبعد عدة محاولات سابقة لم تكلل بالنجاح قامت مجموعة من 19 مرشد سياحي بتأسيس شركة مساهمة للاستثمار السياحي و إدارة المشروعات تحت اسم المرشدون المتحدون، كنواة قانونية لتكوين تكتل اقتصادي لتحقيق هذا الحلم، و ذلك في أبريل 2019 و استمر الاكتتاب لرفع راس مال الشركة و انضمام عدد أكبر من المرشدين حتى وصل عدد المرشدين المنضمين للشركة الى 93 مرشد سياحي.

وفي سبتمبر الماضي و رغم الظروف الصعبة لجائحة كورونا تمسك المرشدون بحلمهم و استطاعوا الاستحواذ على شركة سياحة فئة ا مرخصة من وزارة السياحة المصرية و تعديل اسمها لتكون باسم U G travel اختصارا لاسمهم united guides travel ليتحقق بذلك اول وأكبر أحلام المرشدين السياحيين في امتلاك شركة سياحة خاصة بهم.

ويستطيع المرشدون  من خلال الكيان الجديد اجتذاب اعداد و نوعيات جديدة من السياحة الي مصر من خلال خبراتهم الطويلة واحتكاكهم الدائم بضيوف مصر من كافة الجنسيات و اللغات و متابعتهم المستمرة بالتطور الجاري في نظم التسويق و الدعاية الجديدة للسياحة حول العالم،بعيدا عن الطرق القديمة التقليدية التي لا تواكب العصر الحديث و عصر السماوات المفتوحة و الاعلام البديل.

CNA– الخدمة الاخبارية،، علاء الدين ظاهر

موضوعات ذات صلة