لأول مرة في مصر.. بنك يرفع قروضه للمشروعات الكبرى إلى نصف تريليون جنيه

أعلن البنك الأهلي المصري أن أجمالي المحفظة الائتمانية للشركات الكبرى والمشروعات القومية بالبنك ارتفعت في يونيو 2020 إلى 542 مليار جنيه بزيادة قدرها 131 مليار جنيه عن الأرقام المحققة في يونيو 2019 وبمعدل نمو بلغ نحو 32%.

وبذلك يكون البنك الأهلي المصري هو البنك المصري الأول الذي تتخطى قروضه للشركات الكبرى 500 مليار جنيه، وذلك كنتيجة مباشرة لجهود البنك الملحوظة في توفير التمويلات للمشروعات الكبيرة والقومية.

وأوضح شريف رياض، رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الاهلي المصري، أن ذلك يعكس النجاح في إدارة تمويلات الشركات الكبرى والمشروعات القومية.

كما أكد ممدوح عافية، رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري أن محفظة القروض الصغيرة والمتوسطة المباشرة وغير المباشرة بالبنك بلغت نحو 77 مليار جم في يونيو 2020 بزيادة قدرها 19 مليار جنيه عن العام السابق.

والتي تتضمن نحو 45.7 مليار جنيه تم منحها ضمن مبادرات البنك المركزي لعدد 53 ألف عميل والتي من المخطط زيادتها الى 100 مليار جنيه بنهاية عام 2020 مع إيلاء الأولوية للمناطق الجغرافية الأكثر تحقيقا لتوجهات الاستدامة وفقا وخطة الدولة ورؤية مصر 2030.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة