مؤتمر لعرض مشروعات العاصمة الجديدة على شركات المقاولات المحلية

ASEMA

أكد د.مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة ستتولى تنظيم ورشة عمل، أو مؤتمر فى وقت قريب، تدعو إليه مسئولى شركات التشييد والبناء، والمقاولات والاستثمار العقارى، لعرض مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وكذا مشروعات مدينة العلمين الجديدة، وهما المشروعان الكبيران، اللذان ستشرع الوزارة فى تنفيذهما خلال الفترة القادمة.

وأوضح الوزير أن الشركة الصينية، التى تم توقيع مذكرة تفاهم معها بشأن العاصمة الإدارية الجديدة، ستقوم، بجانب الشركات المصرية، بتنفيذ جزء من المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أن الشركات المصرية والعمالة المصرية سيكون هناك اعتماد كبير عليهما فى تنفيذ المشروعات المختلفة، والفرصة متاحة لمختلف الشركات العالمية للمشاركة فى هذا المشروع الضخم.

وقال د. مصطفى مدبولى: “المرحلة الأولى من المشروع من المقرر أن تكون على مساحة 10 آلاف و500 فدان، وسوف تشمل حيًا حكوميًا يضم عددًا من الوزارات، وحيًا للمال والأعمال، ومركزًا تجاريًا عالميًا، ومرحلة أولى من المدينة الطبية العالمية، ومدينة أرض المعارض، وعدة آلاف من الوحدات السكنية، والخدمات المختلفة، بالإضافة إلى الحديقة المركزية التى من المقرر أن تكون أكبر حديقة فى منطقة الشرق الأوسط”.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة