مؤتمر لـ”الحرف اليدوية” لإنقاذ 500 آلف ورشة حُلي مهددة بالإغلاق

GOLDEN

تنظم غرفة الحرف اليدوية، الثلاثاء المقبل، مؤتمرًا تحت عنوان ” مشاكل صناعة الحلي في مصر”، حيث يقام المؤتمر بشارع المعز بمنطقة خان الخليلي، بحضور رئيس شعبة الحلي.

وقال مسعد عمران ،رئيس غرفة الحرف اليدوية، إن المؤتمر يصاحبة جولة علي الورش المختلفة للوقوف علي أهم المعوقات التى تواجه صناعة الحلى فى مصر والعمل على تطويرها.

وأكد أن تلك الزيارة تاتى فى اطار سلسلة الزيارات التى بداتها الغرفة بزيارة منطقة الفخارين بمصر القديمة الاسبوع الماضي وفقا لخطة الغرفة لمعرفة معوقات التى تواجة صناعة الحرف اليدوية بكافة أنواعها والعمل على حلها.

من جانبة قال محمد سمير رئيس شعبة الحلى بغرفة صناعة الحرف اليدوية، أن صناعة الحلى فى مصر مهددة بالإنقراض، بسبب إتجاة معظم التجار للأستيراد، وهو ماتسبب في ركود بورش الحلي.

وأضاف سمير، أن صناعة الحلى المصرى أصبحت غير قادرة على منافسة نظيراتها الخارجية، نظرًا لعدم تطوير التصميمات والموديلات فى السوق المصرى، مشيرًا إلى أن هناك نحو 500 ألف ورشة لصناعة الذهب والفضة والنحاس بمنطقة خان الخليلى مهددة بالتوقف، نتيجة إرتفاع أسعار الخامات وزحف الأستيراد للقطاع من الخارج وما يتضمنة من تصميمات جديدة.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة