مؤسسة افريقية تضخ 3.5 مليار دولار للبنوك المصرية لمواجهة تأثيرات كورونا

أعلن البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (Afreximbank) ، وهو أكبر مؤسسة تمويل تجاري متعددة الأطراف في أفريقيا ، اليوم الأربعاء، عن توفير ما مجموعه 3.55 مليار دولار للقطاع المصرفي المصري في منذ تفشي الوباء في مارس من هذا العام.

وأوضح البنك، في بيان تلقت كاش نيوز نسخة منه، أن ذلك يأتي في محاولة البنك  لتعزيز الازدهار الاقتصادي طويل الأجل في المنطقة ، حيث قدم البنك أيضًا 300 مليون دولار للبنك الأهلي المصري لدعم الأنشطة التي تهدف إلى توسيع التجارة بين البلدان الأفريقية.

وقد تم تقديم الدعم البالغ 3.55 مليار دولار للبنك المركزي المصري والمصارف المصرية الأخرى من خلال برنامج أفريكمبانك للتخفيف من آثار جائحة التجارة (PATIMFA).

وتم تصميم PATIMFA لمساعدة البلدان الأعضاء في Afreximbank في إدارة الآثار السلبية للصدمات المالية والاقتصادية والصحية الناجمة عن الأوبئة

وبذلك تساعد في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وتعزيزه خلال فترة عدم اليقين العالمي. تضمن الصناديق احترام مدفوعات الديون التجارية المستحقة ، وتدعم استقرار موارد النقد الأجنبي من أجل الحفاظ على تدفق الواردات الحرجة.

كما ستعزز سيولة البنك المركزي والمقرضين المصريين المحليين خلال الأزمة ، مع ضمان استمرار التجارة الحيوية في المواد مثل المواد الغذائية والإمدادات الطبية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة