مؤسسة التمويل الدولية تضخ 30 مليون دولار بشركة “إيديتا” للصناعات الغذائية

وقعت، اليوم الثلاثاء، مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، اتفاق استثمارى بقيمة 30 مليون دولار مع شركة “إيديتا للصناعات الغذائية” الرائدة في تصنيع الأغذية الخفيفة في مصر بهدف تعزيز عملياتها ودعم أنشطة الاستثمار عبر الحدود وخلق فرص العمل.

وقام بالتوقيع كل من وليد لبدى، مدير مكتب مؤسسة التمويل الدولية في مصر، وهانى برزي، رئيس مجلس ادارة شركة إيديتا للصناعات الغذائية، بحضور الدكتور شهاب مرزبان، كبير مستشارى وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى.

وسيساعد هذا التمويل شركة “إيديتا” فى التوسع محليًا في مصر عبر إطلاق خطوط إنتاج جديدة ودعم عمليات محتملة من الاستحواذ على شركات جديدة في القطاع، ومن المتوقع أن يساعد الاستثمار في خلق ما يصل إلى الفين فرصة عمل جديدة في مصر ودعم تطوير قطاع الصناعات الغذائية في البلاد.

وقالت د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار المصرية: “نرحب بهذا الاستثمار الذي قدمته مؤسسة التمويل الدولية إلى قطاع الأعمال التجارية الزراعية الذي يتمتع بدور حيوي في مصر، إذ يأتي هذا الاستثمار دعمًا لجهود الحكومة الرامية إلى تشجيع نمو القطاع الخاص والمساعدة في خلق فرص عمل للمصريين في جميع أنحاء البلاد”.

وأكدت الوزيرة، أن هذه الشركة أول الشركات التى ستسفيد من تعديلات قانون الاستثمار فى ظل قيامها بالتوسع فى استثماراتها خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن هذا التعديل سيؤدى إلى زيادة فى حجم الاستثمار الاجنبى المباشر خلال الفترة المقبلة مع قيام شركات حالية بالتوسع فى استثماراتها.

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة حريصة على قيام المؤسسات الدولية بدعم استثمارات القطاع الخاص نظرا لدورها فى للمساهمة فى توسع الشركات منها شركة ايديتا التى تقوم بالتصدير بنحو 300 مليون جنيه وسيساهم هذا التوسع الجديد فى زيادة صادرات الشركة خارج مصر.

CNA– الخدمة الاخبارية

قد يعجبك ايضا