مؤسسة بنك مصر تدعم قرية الغريرة بمركز اسنا

5666656
أثناء توقيع البروتوكول

وقع  محمد الاتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس مجلس أمناء مؤسسة بنك مصر لتنمية وخدمة المجتمع، و محمد بشير رئيس مجلس إدارة جمعية مصر المحروسة بلدى ،بروتوكول تطوير وتنمية قرية الغريرة بمركز اسنا  بمحافظة الأقصر، يتم بمقتضاه المساهمة في تحسين نوعية الحياة بالقرية صحيا وتعليميا واقتصاديا.

ويأتى ذلك من منطلق اهتمام مؤسسة بنك مصر لتنمية وخدمة المجتمع بالمسئولية المجتمعية باعتبارها إحدى أهم المحاور الرئيسية التي تؤمن بها والتي من خلالها تشارك في العديد من الأنشطة الداعمة للتنمية المجتمعية .

ويشمل المشروع  تأسيس قاعات لرياض الاطفال بالجمعيات والمدارس الحكومية وتجهيز  فصول دراسية  و تمويل  مشروعات اقتصادية للشباب والسيدات ، بالإضافة الى تقديم الخدمات الصحية لأهالي القرية من خلال القوافل الطبية ورفع الوعى  وعمل التحاليل الطبية وتقديم العلاج.

وكذلك الاهتمام بالنواحي الإنسانية والبيئية من خلال بناء المنازل والاسقف  وتوصيل المياه النقية، كما يهتم المشروع بتوعية  وتدريب المزارعين  بسبل الزراعة الحديثة وتربية الماشية و الارشاد الزراعي بالإضافة الى تطوير المزارع وخاصة زراعات البلح البرحى  ، كما  يتضمن المشروع  تطوير وتجهيز مركز لإبداع الشباب وحديقة للطفل .

الجدير بالذكر أن بنك مصر قد قام بإنشاء مؤسسة بنك مصر لتنمية وخدمة المجتمع كمؤسسة غير هادفة للربح ذات كيان قانوني مستقل عن البنك، يديرها مجلس للأمناء ويساهم البنك بتقديم مبالغ سنوية لدعم أنشطة المؤسسة، كما تستقبل المؤسسة التبرعات من المؤسسات والأشخاص من داخل أو خارج مصر بما يساهم في تحقيق أهدافها العامة والمشروعات المحددة لها.

CNA – الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة