مؤسسة فودافون لتنمية المجتمع تطلق “كلامي” لمساعدة مرضى التوحد

فودافون

احتفلت مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع علي طريقتها الخاصة باليوم العالمي للإعاقة وذلك بإطلاق تطبيق “كلامي” الخاص بالأشخاص ذوي التوحد بالتعاون مع الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد.

تم الاعلان عن إطلاق التطبيق خلال مؤتمر صحفي حضره أعضاء مجلسي أمناء كلاً من مؤسسة فودافون والجمعية المصرية وبعض الجمعيات الأهلية المتخصصة في رعاية الأشخاص ذوي التوحد .

يتضمن تطبيق “كلامي” الذي أطلق خصيصاً للأشخاص ذوي التوحد والأشخاص الذين يواجهون صعوبات في التواصل اللفظي تقنية جديدة تم تطويرها بالشراكة مع الجمعية المصرية لتقدم

الأشخاص ذوي الاعاقة والتوحد، مستندة على دراسات علمية حول التواصل اللفظي للأشخاص ذوي التوحد وتقنية التواصل باستبدال الصور Pecs”” وتم تجريب هذة التقنية في اثنى عشر محافظة من محافظات مصر.

وقال المهندس محمد حنة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع إن المؤسسة تولي اهتماما خاصاً بالأشخاص ذوي الاعاقة ويأتي تنظيمها لهذه الاحتفالية الهامة انطلاقاً من مسئوليتها تجاه المجتمع وحرصها الشديد علي رعاية ودعم الأشخاص ذوي الاعاقة ودمجهم في المجتمع وتمكينهم من التواصل الناجح مع المجتمع بما يدعم جهود خطط التنمية في مصر.

وأضاف إن مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع بالتعاون مع الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد قامتا بإطلاق تطبيق ” كلامي” باللغة العربية لمساعدة الأشخاص ذوي التوحد والقائمين علي رعايتهم من خلال التمتع باستخدام المحمول وتكنولوجيا الاتصالات دون عناء كما أن التطبيق يسهِّل من تعلم الأطفال مهارات التواصل اللفظي، والسلوك الإيجابي من خلال خلق بيئات تعلُّم دامجة.

CNA – هانى محمد

موضوعات ذات صلة