“مايكروسوفت” تطرح نسخة تجريبية جديدة من “ويندوز 10”

WINDOWS 10

أزاحت شركة مايكروسوفت ،اليوم السبت، الستار عن  نسخة المعاينة الأحدث للحواسيب والهواتف المحمولة من نظام التشغيل ويندوز 10 لمستخدمي برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider.

وتضيف النسخة الجديدة إمكانية التعرف على 23 لغة جديدة ضمن ميزة الكتابة اليدوية، بما في ذلك الاندونيسية والماليزية والسواحلية والخوزا والزولو والدونا سركار.

وتم تغيير اختصار لوحة المفاتيح الخاص بخدمة مجمع الملاحظات Feedback Hub، حيث تم إيقاف الاختصار “رمز ويندوز + shift + ؟”، وتم الاستعاضة بإمكانية ضغط “رمز ويندوز + F” لأخذ لقطة تلقائية للشاشة وفتح مجمع الملاحظات لإرسال تلك اللقطة.

وقدمت مايكروسوفت ضمن نسخة المُعاينة الحالية تطبيقًا جديدًا يسمى Refresh Windows، ويسمح التطبيق بكل سهولة لُمستخدمي برنامج ويندوز إنسايدر تثبيت أحدث نسخ المُعاينة النظيفة من نظام التشغيل ويندوز 10، ويتوفر التطبيق ضمن نسخ المعاينة برقم البناء 14342 والنسخ اللاحقة.

وتحمل النسخة الجديدة رقم البناء 14367، وتأتي النسخة الجديدة بعد يومين من إطلاق الشركة لنسخة المُعاينة السابقة والتي حملت رقم البناء 14366 لأجهزة الحواسيب ورقم البناء 14364 لنسخة الهواتف المحمولة.

الجدير بالذكر أن برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة عند طرحها، وقبل توزيعها إلى بقية الأجهزة عند الوصول إلى نسخ مستقرة من هذه الميزات.

وتعمل الشركة بشكل مُستمر لإطلاق التحديث السنوي لنسخة نظام ويندوز 10، والتي من المُفترض أن تصل للمُستخدمين في الشهر القادم.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة