Null

“مايكروسوفت” توقع اتفاقًا لإنشاء أول مركز حوسبة سحابية بمصر

شهد د. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مراسم توقيع عقد بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة مايكروسوفت العالمية خلال فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة للتعاون بين الشركتين لإنشاء أول مركز حوسبة سحابية لشركة مايكروسوفت في مصر.

حيث تقدم الشركة المصرية للاتصالات خدمات الربط إلى وداخل مصر لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لعملاء شبكة مايكروسوفت، كما يساهم التعاون بين الشركتين في توسيع نطاق خدمات مايكروسوفت للسوق المصري، وكذلك انتشار الخدمات لمنطقة شمال افريقيا والشرق الأوسط.

وقال عمرو طلعت، إن  مصر تمضي قدماً لتصبح ممرا رقميا عالميا في ظل ما تمتلكه من مقومات متميزة، خاصة موقعها الجغرافي المطل على البحرين الأحمر والمتوسط؛ كما أكد الوزير على التزام الوزارة تجاه تطوير صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، حيث تقدر الوزارة الشراكات التي تمكن المؤسسات المحلية وتدفع تطور الأعمال في مصر.

كما شدد يوسف خالدي نائب رئيس شؤون شبكة أزور السحابية لدى مايكروسوفت، على أن هذه الخطوة من شأنها توسيع شبكة مايكروسوفت العالمية داخل مصر، وتحسين مستوى جودة الاتصال في كافة أنحاء شمال افريقيا والشرق الأوسط، ولفت خلال حديثه بأن مايكروسوفت تستثمر باستمرار من أجل تحسين مستوى خدمة شبكتها العالمية، والتي تعمل بدورها على تمكين الشركات والمؤسسات المحلية والاقليمية من تحقيق التحول الرقمي المنشود.

من جانبه، أعرب عادل حامد الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات عن سعادته بهذا التعاون، مشيراً إلى أن تلك الاتفاقية تمثل إحدى أولى الخطوات لتحقيق خطة الشركة المصرية للاتصالات الاستراتيجية للتحول الرقمي.

وأضاف أن موقع المصرية للاتصالات الجغرافي وبنيتها التحتية الرقمية يمكنان كبرى مقدمي الخدمات السحابية مثل مايكروسوفت من سهولة الوصول لعملائهم من الافراد والشركات داخل مصر، وكذلك التوسع داخل أسواق أخرى.

CNA– الخدمة الاخبارية