ما المقصود بتداول السلع عبر الإنترنت؟

internet-gg

يعد تداول السلع أمرًا معقدًا ويتطلب الكثير من العمل المقدم للتأكد من استيعاب المفاهيم الضمنية بالكامل. أنت تقوم بشراء السلع واستخدامها كل يوم، لكن هل تدرك أن هذه السلع تمثل استثمارًا؟ ما هي العوامل المؤثرة على أسعار السلع؟ ما هي الأنواع المختلفة من السلع؟ ما هي مخاطر تداول السلع؟

تداول السلع كاستثمار

تمثل السلعة أحد بنود التداول أو المنتج الذي يمكن استخدامه للتداول في بورصة السلع المعتمدة. تشمل السلع منتجات مثل الذرة، والقمح، والذهب، والنفط. وفي الوقت الحالي، من الصعب أن نعثر على هذه المواد بصورتها الخام، نظرًا لمرورها بمراحل معالجة قبل الوصول إلى الأسواق العالمية من أجل توفير جودة قياسية للمنتجات التي يتم بيعها فضلاً عن تيسير نقلها.

أنواع السلع

توجد 6 أنواع رئيسية من السلع:

  • المنتجات الزراعة: القمح، والذرة، وزيت النخيل، وفول الصويا، وغيرها.
  • المنتجات الاستوائية: القطن، والشاي، والكاكاو، والسكر، وغيرها.
  • المعادن والثروة المعدنية: النحاس، والرصاص، والقصدير، والألومنيوم، والذهب، والفضة، والبلاتين، وغيرها.
  • منتجات الطاقة: الفحم، والغاز، والنفط، وغيرها.
  • المنتجات الحيوانية: الخنازير الصغيرة، والماشية الحية، وغيرها.
  • المنتجات المستخدمة في الصناعة: الخشب، والصوف، وغيرها.

ما هي السلع التي يمكن تداولها عبر الإنترنت؟

والآن، يوفر المزيد والمزيد من الوسطاء مثل UFX خيار تداول السلع للعملاء، حيث إنها تأتي بين أكثر المنتجات نشاطًا من حيث التداول على مستوى العالم وذلك بفضل اتجاه الدول المعتمدة على السلع، مثل الصين والهند، إلى التصنيع في الآونة الأخيرة. تلعب السلع أيضًا دورًا مهمًا كسندات الملاذ الآمن، خاصة المعادن الثمينة مثل الذهب.

ومن بين السلع الموضحة فيما سبق، يتيح لك معظم الوسطاء تداول المعادن الثمينة، والطاقة، والمنتجات الزراعية. يحظى الذهب، والفضة، والنفط بأكبر حجم تداول، حيث إنها أكثر المنتجات شائعة التداول بين متداولي السلع.

تداول السلع عبر الإنترنت

وكما هو الحال مع أي سندات أخرى، تخضع أسعار السلع للعرض والطلب. لا يخلو استثمار السلع من المخاطر، حيث إن أسعارها يمكن أن تتأثر بعوامل عدة يصعب التنبؤ بها، مثل الأحوال الجوية والكوارث الطبيعية. توجد ثلاثة مشتقات رئيسية في سوق السلع – العقود المبرمة بين طرفين أو أكثر يتم الاتفاق فيما بينهما على قيمة الأصل محلّ العقد: العقود المستقبلية والآجلة والخيارات والعمليات خارج البورصة. تأكد من الاستفسار عن أية تساؤلات لديك من الوسيط حول تداول السلع قبل البدء.

موضوعات ذات صلة