مباحثات لتعزيز الاستثمارات والتجارة بين مصر وأوكرانيا

salman
أشرف سالمان ،وزير الاستثمار

التقى أشرف سالمان، وزير الاستثمار المصرى، اليوم السبت،السفير “هينادي لاتي” سفير أوكرانيا لدى مصر والوفد المرافق له، بحضور كل من ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق وعدد من المسئولين المعنيين بكل من وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

واستعرض وزير الاستثمار خلال اللقاء العلاقات الاقتصادية المصرية الأوكرانية حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين للعام الماضي نحو 3 مليار دولار.

وأكد أن شركة نفط جاز الأوكرانية وهى من كبرى الشركات الأوكرانية العاملة في مجال البترول تتواجد باستثمارات في السوق المصري، كما تم بحث سبل تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين.

وأوضح  الوزير  أن  الحكومة المصرية مهتمة بتهيئة مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات الجادة من مختلف الجنسيات مستعرضًا الحوافز والمزايا التي يمكن أن تتوفر للشركات الأوكرانية العاملة في مصر أو التي لها رغبة في ضخ استثمارات جديدة في مصر من خلال تعديلات قانون الاستثمار خاصة في القطاعات التي تتوفر فيها مزايا نسبية للشركات الأوكرانية ومن أهمها قطاع اللوجيستيات والتي يمكن أن تساهم في المشروعات الخاصة بتنمية محور قناة السويس.

من جانبه، أشار السفير إلى حجم السياحة الأوكرانية التي تزور مصر سنويًا، مضيفًا أنه يتطلع لزيادة حجم التبادل السياحي بين البلدين خلال الفترة القادمة، كما وجه السفير الدعوة لوزير الاستثمار لزيارة أوكرانيا وعقد اجتماع مع الشركات المهتمة بالاستثمار في الخارج.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة