مجموعة الشايع الكويتية تدرس الاستثمار فى العاصمة الإدارية بمصر

قال محمد حمود الشايع، رئيس مجلس إدارة مجموعة الشايع الكويتية، إن الإجراءات التي اتخذتها مصر لتحسين بيئة الاستثمار خلال الفترة الماضية، شجعت الشركة على اعتزامها زيادة استثماراتها فى مصر خلال المرحلة المقبلة، موضحا أن شركته تستثمر فى مصر حاليا من خلال امتلاكها 130 محل في مصر تضم 22 توكيل عالمي.

ومن جانبها أوضحت د.سحر نصر، وزيرة الاستثمار، خلال لقاء مع المستثمر الكويتى،  أن الوزارة تضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم فى تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

وفي إطار الترويج للفرص الاستثمارية وجذب استثمارات جديدة، ذكرت الوزيرة، أن هناك عددا من الفرص الاستثمارية في العاصمة الإدارية الجديدة، وفى هذا الأطار، بحث الجانبان، امكانية اقامة مجموعة الشايع، مجمع الأفنيوز مول فى العاصمة الإدارية ملحق به فندق او مجمع طبى.

وأكدت الوزيرة، أن مصر تشهد تطورات إيجابية في صالح المستثمريين الكويتيين والأجانب، حيث عالج قانون الاستثمار الجديد المعوقات التي كانت تعترض الاستثمارات الأجنبية من خلال حزمة من الحوافز بهدف القضاء على البيروقراطية في الإجراءات والتراخيص، مشيرة إلى أن هناك حوافز ضريبية تصل الى 50% من التكلفة الاستثمارية خاصة في المناطق الأكثر احتياجا للاستثمار مثل الصعيد وسيناء.

CNA– الخدمة الاخبارية،، محررو كاش نيوز

موضوعات ذات صلة