مجموعة “حسين العمودي” السعودية تتطلع للاستثمار في مصر

استقبلت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، حسين العمودي رئيس مجموعة “حسين العمودي وشركاه” بالمملكة العربية السعودية لبحث الفرص الاستثمارية للشركة في مصر.

وعرضت مجموعة “حسين العمودى” السعودية، مقترحات على وزارة التخطيط المصرية في تنفيذ مشروع لتطوير وإعادة تدوير النفايات وتحويلها إلى مخرجات طاقة ذات فوائد عالية وقيمة تكنولوجية مميزة ومخرجات صناعية عديدة مرتبطة بالعديد من الصناعات.

وأكد حسين العمودي رئيس مجموعة “حسين العمودي وشركاه” على ثقته في نجاح التعاون المشترك بين وزارة التخطيط والمجموعة، لافتًا إلى أهمية المشروع القومى لتدوير المخلفات وما سيحققه من تطور في مجالات الحفاظ على النظافة وتوليد الطاقة.

وعن المشروعات البيئية التي تقدمها الشركة السعودية، قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن تكنولوجيا المدن النظيفة تدعم تحقيق 11 هدفًا من الأهداف الأممية للتنمية المستدامة ال 17 وتتضمن الهدف الثاني والذي يهدف إلي القضاء على الجوع وتوفير الأمن الغذائي والتغذية المحسّنة وتعزيز الزراعة المستدامة فضلًا عن الهدف الثالث والذي يهدف إلي ضمان تمتّع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية في جميع الأعمار.

والهدف السادس بضمان توافر المياه وخدمات الصرف الصحي للجميع، والهدف السابع بضمان حصول الجميع بتكلفة ميسورة على خدمات الطاقة الحديثة الموثوقة والمستدامة والثامن والذي يهدف إلي تعزيز النمو الاقتصادي المطرد والشامل للجميع والمستدام فضلًا عن الهدفان التاسع والحادي عشر ويهدفا إلي إقامة بنية تحتية قادرة على الصمود، وتحفيز التصنيع الشامل للجميع والمستدام، وتشجيع الابتكار، وجعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة للجميع وآمنة وقادرة على الصمود ومستدامة.

وتابعت السعيد أن الأهداف ال11 تضمنت هدف ضمان وجود أنماط استهلاك وإنتاج مستدامة وهو الهدف الثاني عشر من الأهداف الأممية والهدف الثالث عشر والرابع عشر والسابع عشر ويهدفوا إلي اتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة تغير المناخ وتعزيز التطورات في مجال الطاقة المتجددة وإحياء الشراكة العالمية من أجل التنمية المستدامة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة