مجموعة سيتي المصرفية تعيِّن ميشال صوايا مديرًا تنفيذيًا فى لبنان

SAWAIA
ميشال صوايا

أعلنت  مجموعة سيتي المصرفة العالمية ،اليوم الثلاثاء، عن تعيين ميشال صوايا في منصب المدير التنفيذي لِسيتي بنك لبنان، خلفاً لـ إليسار فرح أنطونيوس التي تولت مؤخراً منصب المدير التنفيذي لِسيتي في الأمارات العربية المتحدة.

وكان صوايا قد انضم إلى سيتي في العام 1995، وهو يتمتع بخبرة عملية واسعة في البنك اكتسبها عبر أكثر من عقدين من العمل الدؤوب في صفوف البنك. وكان حتى توليه منصبه الأخير مديراً  لخدمات الخزينة والمتاجرة بالبنك في لبنان منذ العام 2007، ومديراً للخدمات المصرفية والاستثمارية للشركات منذ العام 2013.

وعمل عبر مسيرته المهنية في عدة أنشطة بالبنك بما في ذلك قطاع المؤسسات المالية، والتدقيق الداخلي وعمليات إدارة النقد. ويحمل السيد صوايا شهادتي البكالوريوس في إدارة الأعمال وعلوم البيولوجيا من الجامعة الأمريكية في بيروت.

وتعليقاً على منصبه الجديد، قال صوايا،بحسب بيان تلقت كاش نيوز نسخة منه، : “يسعدني أن أتولى  قيادة فريق عمل مجموعة سيتي المصرفية في لبنان، ذلك الفريق الذي يحرص على تقديم خدمات عالمية المستوى ويستمر في بناء علاقات وطيدة وقوية مع نخبة من العملاء، كما يقوم بلعب دور أساسي في دعم المبادرات الاجتماعية المحلية.”

وتتواجد سيتي في لبنان منذ خمسينيات القرن الماضي حين كانت بيروت مركزاً إقليمياً للبنك. وقد أعاد البنك تأسيس رخصته المصرفية عام 1996 مفتتحاً فرعه في بيروت.

وينشط البنك في دعم الأنشطة المصرفية والاستثمارية لكل من الشركات والمؤسسات المالية والهيئات العامة، ويوفر باقة متكاملة من خدمات الإقراض وتمويل التجارة، ومنتجات التحوط المالي.

إضافة إلى ذلك، يلعب البنك دوراً بارزاً في دعم المؤسسات الناشطة في المجال الاجتماعي في لبنان، خصوصاً في نواحي التثقيف المالي والتعليم العالي، كما في أنشطة دعم المشاريع الصغيرة والاحتياجات الانسانية الأخرى.

من جهته، قال عتيق الرحمن، المدير التنفيذي لمجموعة سيتي المصرفية فى الشرق الأوسط وإفريقيا: “نعتبر لبنان من أسواقنا الهامة في الشرق الأوسط حيث كانت بداياتنا الأولى في المنطقة، ولدينا تاريخ طويل من التعامل المستمر مع نخبة من العملاء يعود إلى خمسينيات القرن الماضي. ولا شك في أن خبرة ميشال وتمرسه سيسهمان في دفع عجلة أعمالنا في لبنان.”

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة