محافظة الجيزة تنشيء إدارة مختصة لنظافة منطقة هضبة الأهرام

أعلنت محافظة الجيزة عن إنشاء إدارة مختصة بالنظافة والحدائق بقطاع هضبة الأهرام، ودعمها بعمال نظافة إضافيين، وذلك لرفع مستوى النظافة بالقطاع للمستوى الذى يلمسه المواطنين.

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، حى الهرم وهيئة النظافة، بمتابعه يومية لأعمال شركات الجمع السكنى المسئولة عن جمع المخلفات من القطاع والتأكد من التزامها بإلقاء المخلفات بالمقلب العمومي التابع للمحافظة .

كما وجه المحافظ بغلق المنشأت التجارية المخالفة وتشميعها، وتحرير محاضر فض الاختام فى حال إعادة فتحها بعد الغلق، مشدداً على مخاطبة شركة شبكات كهرباء الهرم، لفصل التيار الكهربائى، إضافه إلى مخاطبة شركة المياه لقطع المياه .

كما شدد المحافظ، على تكثيف أعمال الإزاله للعقارات المخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، خاصة أن نوعية المخالفات البنائية المتواجدة بالهضبة لا تخضع لقانون التصالح تجاه مخالفات البناء.

وناشدت محافظة الجيزة مواطنى هضبة الأهرام أصحاب الأراضى الفضاء التى لم يتم عليها أعمال بناء حتى الآن بإنشاء اسوار بارتفاع لا يقل عن 3 امتار على امتداد حدود الارض لعدم استغلال البعض الاراضي الفضاء وإلقاء المخلفات والرتش بها والتى تبذل المحافظة مجهودات مضاعفة لرفعها.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة