محافظ جنوب سيناء يروّج لاستثمارات بـ 150 مليار فى الإمارات

KHALED FOUDA
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

كشف اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عن طرح فرص استثمارية كبرى في محافظة جنوب سيناء أمام المستثمرين حالياً تقدر قيمتها بأكثر من 62.5 مليار درهم (150 مليار جنيه مصري).

جاء ذلك على هامش الاجتماع الذي عقد أمس مع إبراهيم المحمود النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وبحضور شريف الديواني نائب السفير المصري لدى الدولة، وأحمد آل سودين وإبراهيم الخاجة وخان زمان أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وهلال محمد الهاملي مدير عام الغرفة بالإنابة، وأعضاء الوفد الاستثماري المصري المرافق، وممثلين عن عدد من الشركات والمؤسسات العاملة في إمارة أبوظبي، وذلك بهدف عرض الفرص الاستثمارية المطروحة حالياً في جنوب سيناء.

وأوضح “فودة” في تصريحات صحفية، أن الفرص الاستثمارية المطروحة تتمثل في عدة قطاعات رئيسية منها الصناعة والسياحة والزراعة والثروة السمكية.

وتفصيلاً، أشار إلى عدد من الفرص الاستثمارية في مدينة شرم الشيخ الجديدة ومدينة راس الكنيسة التي تضم 25 مليون متر مربع، حيث تستهدف إقامة ما يسمى بسياحة الأثرياء، إضافة إلى مدينة الصناعات الثقيلة في أبوزنيمة والتي تضم العديد من المجمعات الصناعية المتطورة واستصلاح 25 ألف فدان في إطار المشروع القومي للطرق وإنشاء مزارع سمكية وأسطول حديث للصيد في جنوب سيناء.

وأضاف “فودة” أن المشروعات الاستثمارية الجديدة في جنوب سيناء تهدف إلى توفير 325 ألف فرصة عمل جديدة بحلول عام 2030 لترتفع إلى 625 ألف فرصة عمل بحلول 2052.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة