خبير : تراجع النفط يوفر 40 مليار لمصر .. وخسائر البورصة بسبب الشائعات

محسن عادل
محسن عادل

قال محسن عادل ،العضو المنتدب لشركة بايونيرز لصناديق الاستثمار، إن  ما حدث اليوم بالبورصه شهده السوق المصري 4 مرات خلال العام الحالى ، موضحًا أن تراجع أسواق المال الخليجية مُبرر بسبب انخفاض أسعار النفط، في حين أن الاقتصاد المصري سيوفر 40 مليار جنيه في الموازنة، مما سيقلل عجز الموازنة من 12% إلى 9.8%.

وأوضح ،فى تصريحات لقناة CNBC عربية، أن مبيعات العرب والأجانب كانت منخفضة، والذي لا يبرر التراجعات الحادة في السوق المصري ، مشيرًا إلى أن ما حدث في السوق المصري يعود إلى الشائعات في وسائل التواصل الاجتماعي بالخسائر في السوق , وايضا شركات الوساطة المالية التي قامت باغلاق الكريدت مما أدي الي زيادة القوي البيعية .

وأكد ” عادل ” أن  مايحدث الان في السوق ماهي الا محاولة للضغط علي السوق واستغلال تراجعات الاسواق العالميه للتأثير علي السوق المصري حيث ان الارتباط بين البورصه المصرية والبورصات الاخري ليس مرتبطأ بشكل كبير.

وذكر “عادل” بخصوص صفقة الاستحواذ المقدمة من شركتي كيلوجز وابراج الاماراتيه لشركة ” بسكو مصر ” ان الاجراءات المتعلقة بالاستحواذ تسير بشكل قانوني وان الشركة مطروحه للتداول في البورصه المصريه وهناك اجراءات وافصاحات ونوه ان العرض مخاطب به المستثمرين وهم اصحاب القرار في النهاية وان دور الجهات الرقابه مثل الهيئة العامه للرقابة الماليه وادارة البورصه هو توفير عرض شراء متفق مع احكام القانون والقواعد والمعايير للافصاح وان يوضح فيه كافة الافصاحات المطلوبه .

ونصح عادل المستثمرين بألا يندفعوا نحو  الشائعات المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وان تعودوا الي الاساسيات المتعلقة بالوضع المالي للشركات حيث اانا ليس لدينا شركات مفلسه والوضع مستقر بشكلاً كبير ويجب علي الجميع الهدوء وانا يراجع نفسه في قراراته الاستثمارية .

CNA – محمد أدم

موضوعات ذات صلة