محلل : الأسهم القيادية تدفع البورصة لتجاوز 9050 نقطة

ثابت

قال أحمد ثابت ،رئيس قسم التحليل الفني لدي شركة ميراج لتداول الاوراق المالية، في افادة لـ ” وكالة كاش نيوز ” إن المؤشر الرئيسي للسوق استطاع خلال جلسة اليوم ان يغلق مخترقاً حاجز 9050 نقطة بعد فترة عرضية وصفت بانها طويلة بعض الشئ كانت احجام التداولات فيها فقيرة بنسبة كبيرة في جلسات ماضية .

وأفاد أن القوى البيعية لم تكن مسيطرة بالشكل الكافي مما أعطى قوة للقوة الشرائية بالثبات فوق مستويات 8800 نقطة وانتهاء المنطقة العرضية خلال جلسة اليوم بإختراق منطقة المقاومة التي كانت تمثل حاجزاً لفترة من الوقت اربكت كثيرا من المستثمرين لفترات .

وأشار ” ثابت ” ان أحجام التداول اليوم افضل من جلسات سابقة بنسبة كبيرة خصوصاً مع إختراق المقاومة الهامة والتي تركزت اكثر على الاسهم القيادية , ومن ابرز القطاعات المميزة اليوم قطاع ” الخدمات المالية ” بقيادة ” المجموعة المالية هيرمس ” الذي استطاع اختراق مستويات 15.60 جنيهاً والثبات فوقها مما يعطينا ايحاء بقرب تحرك القطاع ككل .

وايضاً قطاع “الاسكان” بقيادة قائد القطاع “مجموعة طلعت مصطفى” الذي استطاع ان يخترق حاجز 10 جنيهاً بعد جلسات من المحاولات وهو الآن في انتظار اختراق مستويات 10.40 جنيهاً قريبا جدا .

وأضاف ” ثابت ” ان المؤشر الرئيسي Egx30 أنهي حيرته واصبح له اتجاه قائم على المدى القصير بمستهدفات جيدة فربما نرى مستويات 9230  نقطة قريبة بعض الشيء خصوصا مع الثقة في السوق وقدرته على الثبات اعلى مستويات 9000 نقطة خلال الفترة القادمة .

وقال ” ثابت ” :”لم يكن اداء مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة المؤشر السبعيني ببعيد عن احداث اليوم فقد سبق المؤشر الرئيسي في الزمن وعمد على اختراق مقاومة 572 نقطة قبل اختراق المؤشر الرئيسي لمقاومته مما اعطى ثقة للمضارب بقرب اختراق السوق لاعلى وزيادة نسبة المخاطرة في السوق” .

وتوقع ” ثابت ” ان يصل المؤشر السبعيني لمستويات 584 نقطة ومنها الى 595 نقطة على المدى القصير مع الثبات فوق مستويات 572 نقطة الفترة القادمة التي تحولت لمستويات جيدة قادرة على ايقاف اي قوى بيعية.

CNA – محمد أدم

موضوعات ذات صلة