محلل : البورصة تشهد حركة جنى أرباح خلال الأسبوع المقبل

شريف وحيد 12
شريف وحيد

 

قال شريف وحيد ، المحلل الفنى وعضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين ,إنه  من الممكن أن تعطى حركة السعر فى إحدى الاسواق أو فى مجموعة من الأسواق إشارات ذات قيمه للإتجاه المستقبلى الذى من المتوقع أن تتخذه سوق أخرى أو مجموعه أخرى.

ولفت إلى أن هذا هو حال السوق المصرى الأن الذى يرتبط بروابط اقتصادية مع باقى الأسواق ويتأثر بها , ولكن قد يحدث انفصال لوقت ما وقد يسبق سوق عن الاخر فى الصعود أو الهبوط .

ولفت المحلل الفنى  إلى أن حركة المؤشر الرئيسى للسوق المصرى Egx30 تأثرت بشكل ايجابى بتدوال صندوق الوثائق كأداة جديدة للمؤشر ، حيث كان له مفعول السحر لصعود المؤشر واختراقه لمستوى 9050 نقطة وانعكاس المؤشر من الاتجاه الهابط الى اتجاه صاعد على المدى القصير مع ملاحظة زياده فى حجم التدوال كناتج طبيعى بسبب دخول أموال جديده داخل السوق .

وواصل المؤشر صعوده ليصطدم بمقاومة هامة على المدى المتوسط عند مستوى 9600 نقطة والذى واجه شراسه بيعيه أعاقت المؤشر فى استكمال الحركه الصاعدة .

وتابع “وحيد :” مما يلفت النظر فى هذا الصعود إنفراد بعض الأسهم ذات الوزن النسبى الأكبر فى المؤشر مثل ” البنك التجارى , ومصر الجديده للأسكان , وسهم هيرميس القابضه ” فى الأستحواذ على أكبر تدوالات خلال الأسبوع حيث استبعدت الكثير من الأسهم عن محاكاه الصعود مما يوحى بإنفراج سلبى بين المؤشر وهذه الأسهم يستوجب دخول المؤشر فى جنى أرباح قد يكون عنيف فى بداية جلسات الأسبوع القادم”.

وأوضح أن التجربة ستكون على مستويات 9350 الى 9400 نقطة كمستوى دعوم على المدى القصير , ولكن الأهم هو مستوى 9050 نقطة والذى يعتبر محور هام جدا للمؤشر والذى اذا تم كسره سيدخل المؤشر فى موجه تصحيحيه عنيفة، لذلك من المهم  الثبات فوق هذا المستوى .

وأضاف ” وحيد ” أنه  فى حالة اختراق المؤشر الرئيسي مستوى 9600 نقطة بالعزم الكافى سيتحول الاتجاه إلى صاعد على المدى المتوسط ومن ثم دخول المؤشر فى سباق صعود للتجربة على 9800 نقطة والذى اذا تم اجتيازه سيستهدف مستويات ال 10000 ومستوى ال 10200 نقطة .

وفيما يخص مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة Egx70 فنجد مؤشر المضاربات  مازال بمنأى عن المؤشر الرئيسى فهو فى اتجاه هابط على المدى القصير والمتوسط وأصبح مستوي المقاومه للمؤشر 585 نقطة ومستويات الدعم التاليه هى 572 ثم 560 نقطة .

وتوقع ” وحيد ” عدم احترام المؤشر لهذه الدعوم كسمة أساسيه فى الاتجاه الهابط , وبالتالى ننصح المستثمرين بمراقبة المستويات المذكوره فى كلا المؤشرين ومدى تأثير انخفاض سعر الفائده على حركه المؤشر الأسبوع القادم حيث يمثل نقطه ايجابيه لصالح البورصه ومتابعه الأحداث المرتقبه فى الأسواق العالميه وكذلك الأحداث المرتبطه بالشأن الداخلى فى الشارع السياسى مع ترقب انتخابات البرلمان وقانون الأستثمار الموحد والمؤتمر الأقتصادى المزمع عقده فى منتصف مارس القادم .

CNA – محمد أدم

موضوعات ذات صلة