محلل : المؤتمر الاقتصادى يدعم البورصة علي المدي المتوسط والطويل

BAHAA
بهاء عبد النبى

أكد  خبير بسوق المال المصرى, اليوم الأحد ، أنه من الطبيعى بعد نجاح المؤتمر الإقتصادى والإتفاقيات التى تمت بهذا المؤتمر أن  يكون لها مردود وانعكاس ايجابى على البورصة المصرية على المدى المتوسط والطويل الاجل اكثر من ايجابياتها على المدى القصير الاجل .

ونظمت مصر مؤتمرًا اقتصاديًا لمدة ثلاثة أيام يختتم أعماله اليوم،وقد تمخض عن اتفاقات استثمارية بعشرات المليارات من الدولارات،إضافة إلى مساعدات نقدية واستثمارية من 4 دول خليجية بقيمة 12.5 مليار دولار.

وأوضح بهاء عبد النبى ،خبير اسواق المال ومدير محافظ أوراق مالية بالبورصة المصرية أن المؤتمر الاقتصادي أثر إيجابياً خلال تعاملات بداية الاسبوع الاحد وارتفع المؤشر الرئيسى “Egx30” مستهدفاً مستوى المقاومة 9820 نقطة نتيجة إتجاه المؤسسات المحلية والعربية والمصريين الافراد نحو الشراء .

ولفت إلي إنه من الضرورى أن يحدث عملية جنى ارباح مؤقتة حول منطقة المقاومة 9800 نقطة بوصفها مستوى مقاومة قوى ولكن مازال من الممكن ان يستهدف مستوى مقاومة 9955 نقطة.

وتتم عملية جنى الاباح لمستويات دعم من 9700-9630 نقطة مع تبديل المراكز المالية عند هذه المستويات مابين القطاعات وفى حفاظ المؤشر الثلاثينى على ثباته فوق مستوى 9600 نقطة مهم وضرورى للارتداد ومعاودة الصعود مرة اخرى لمستوى المقاومة 9800 نقطة ومع دخول سيولة مالية فوق مستوى 9800 نقطة سوف يؤهلنا لأستهداف مستوى المقاومة 10000 نقطة .

وأفاد ” عبد النبى” وبخصوص سهم ”البنك التجارى الدولى” صاحب الوزن النسبى الاعلى (34.77%) فقد نجح بالفعل فى إعادة تجربة مستوى المقاومة السابق قرب الـ 57 – 57.50 جنيه و تجاوزه لأعلى بجلسة الخميس الماضي محققاً أعلى مستوى سعرى له منذ الإدراج قرب الـ 58.60 جنيه .

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة