محلل : تراجع الجنيه أثّر ايجابيًا على البورصة

dolar- pound1

قال صلاح العدوي ، مدير إداره التحليل المالي لدي شركة “العمالقة لتداول الاوراق المالية“ ،أن السوق يتحرك في إتجاه صاعد ولديه مستهدفات بعيدة علي المدي المتوسط ويتخلل هذا الصعود فترات تصحيح وهذا لايدعو الي القلق .

وأضاف “ العدوي “ إلي أن ما يدعم ذلك وصول أغلب الأسهم عند مستويات سعرية هابطة ، وأيضاً قرب ظهور نتائج أعمال الشركات.

وأشار مدير إداره التحليل المالي لدي شركة “العمالقه لتداول الاوراق المالية” ، بخصوص تخفيض قيمة الجنيه أمام الدولار، إلى أنه يمثل عامل جذب للمستثمرين الأجانب لشراء الأسهم المصرية بأقل الأسعار فالتخفيض أثره علي البورصة جيد ،ومن المهم أن تحاول الحكومة السيطرة علي عملية التضخم التي قد تنتج من عمليه التخفيض .

ولفت “العدوي” إلي بعض الايجابيات خلال الفترة القادمة التي سوف تؤثر علي البورصة خلال الفترة المقبلة ومنها قرب البدء في إنشاء العاصمة الجديدة و دور المطورين العقاريين مثل مجموعة عامر القابضة ، ومجموعة  طلعت مصطفي القابضة ، و سوديك ، وبالم هيلز للتعمير ، ليدفع السوق الي الصعود لأن القطاع العقاري قاطرة من قاطرات السوق .

كما أشار إلى أن عمليات التصالح مع رجال الاعمال سوف تؤثر علي السوق ،وما ينقصنا فقط هو التنفيذ بمستوى عالى ،و دخول سيولة حتي نري مستهدفات جديدة للبورصة خلال الفترة المقبلة .

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة