محلل : قوى بيعية قد تتسبب فى تراجع EGX30 إلى 9340 نقطة

ADHAM GAMAL34
أدهم جمال الدين

قال محلل بسوق المال المصرى ،اليوم الاثنين، إن المؤشر الرئيسي للبورصة Egx30 تمكن من الصعود ببداية التعاملات خلال جلسة اليوم مدفوعًا بالأخبار الإيجابية بخصوص المؤتمر الاقتصادي المُنتظر من غالبية المستثمرين .

وأيضاً بالخبر الايجابي الخاص بشركة “اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا“ و شركة “موبينيل“ وقانون الاستثمار الموحد المزمع اصداره في بداية مارس .

وأوضح أدهم جمال الدين ، المحلل بأسواق المال ومدير إدارة التحليل الفني لدي شركة “كايرو كابيتال” لتداول الأوراق المالية في افاده لـ “وكالة كاش نيوز” أن المؤشر بدأ مدعوماً بإرتفاع 28 شركة من ضمن ال 30 شركة المدرجين بالمؤشر ولكن مالبث وظهر الضغط البيعي من قبل المؤسسات والافراد المصريين ليغلق المؤشر في المنطقه الخضراء بصافي شراء للاجانب فقط وبدعم من 9 شركات فقط من ال 30 سهم المدرجين بالمؤشر.

وأفاد “جمال الدين” أن البائعين مازالوا ينتظرون فرص الصعود للضغط علي السوق والذي من الممكن ان يؤدي بالمؤشر إلي تجاوز مستوي الـ 9600 نقطة لأسفل بإتجاه مستوي ال 9340 نقطة خلال الفترة القليله المقبلة , وعلي المستثمرين الانتظار حتي ظهور قوة شرائية حقيقية والتي تدفع المؤشر للتقدم لأعلي بصورة اقوي .

وتابع  خبير اسواق المال  فيما يخص المؤشر Egx70  أنه يتحرك في نفس المستويات بين النقاط 582/585 نقطة كمستوي مقاومة وبين مستوي 568 نقطة وهو مستوي الدعم الذي نتوقع الوصول الية خلال الايام المقبلة والذي في حاله إختراقه لاسفل يكون مستوي الدعم حول 555 نقطة هو المستوي الذي قد يتمكن المؤشر من الارتداد قبل الوصول اليه.

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة