محلل : مؤتمر مارس الإقتصادى يعزز مكاسب البورصة المصرية

ثابت

توقع أحمد ثابت،رئيس قسم التحليل الفني لدي شركة ميراج لتداول الاوراق المالية ,عودة الزخم للإقتصاد والبورصة المصرية فى الشهور الستة الأولى من عام 2015 ،لاسيما فى ظل الإعداد للمؤتمر الاقتصادى الذى يعقد فى مارس والفرص الاستثمارية التى سيحققها.

وذكر ثابت أن المؤشر الرئيسي للبورصة  في 2015 سيكون مؤهلًا لتسجيل مستويات من 8500 و 10800 الا ان الأشهر الست الاولى ربما تنال حظاً اوفر من السنة مع توقعات ان تشهد الحركة بين مستويات 8500 ومستويات 10800 مع ظهور مؤشرات ايجابية على تعافي الاقتصاد المصري والمؤتمر الاقتصادي الذي ربما سيدفع مزيدا من الاستثمارات في بعض القطاعات الواعدة الفترة المقبلة .

وتابع ” ثابت ” فيما يخص مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة Egx70 فربما ينال حظاً اوفر في عام 2015 فمع التوقعات أن ينال تحركات بين مستويات 550 ومستويات 750 والتي ستدفع السيولة للدخول مجدداً في الاسهم الصغيرة والمتوسطة مع التفاؤل مجدداً بحالة السوق ورغبة المتعاملين بزيادة نسبة المخاطرة مع الثبات فوق مستويات 810 لاختراق مستويات 900 مرة اخرى .

وتوقع ” ثابت ” أن يشهد قطاع العقارات طفرة سعرية عام 2015 نظراً لان هذه القطاع يحدث فيه نشاط ملحوظ مع تخلص الاقتصاد من مرحلة الانكماش ودخوله في مرحلة الانتعاش في كل دورة اقتصادية جديدة ايضا اصولها الكبيرة التي من المتوقع ان تزيد قيمتها مع النشاط المتوقع في الاقتصاد المصري العام المقبل .

في المرتبة الثانية قطاع الاتصالات مع وجود اسهم كثيرة فيها في مستويات جاذبة للشراء وتوقعات بصفقات واحداث جوهرية  كثيرة ستدور في النطاق الفترة المقبلة , يأتي في المرتبة الثالثة قطاع التشييد ومواد البناء فمع بداية النشاط المتوقع في القطاع العقاري وبداية تحسن اسعار البترول سيزيد ذلك من فرص زيادة الارباح لهذا القطاع خصوصا الاسهم القيادية داخل القطاع .

CNA – محمد أدم

موضوعات ذات صلة