محلل : معنويات المستثمرين بالبورصة المصرية هزمت التهديدات الإرهابية

معتصم الشهيدى
معتصم الشهيدى

قال د. معتصم الشهيدي ،نائب رئيس مجلس إدارة شركة هورايزون لتداول الأوراق المالية، إن المخاوف الأمنية المتمثلة فى اغلاق بعض السفارات بمصر اثرت نفسيا علي المتعاملين بالبورصة ولكنها كانت محدودة.

وأعلنت عدة سفارات ، الأثنين، عن غلق مقاراتها في القاهرة دون إعلان تفاصيل سوي تخوفات أمنية، بدأت بغلق السفارة البريطانية، وانتهت بنظيرتها الكندية، فيما أقدمت السفارة الأمريكية بتحذر رعاياها بمصر وضرورة المغادرة.

واستطرد فى تصريحات لقناة  “cnbc Arabia”  :”وجدنا الكثير من الأسهم المصرية عند مستويات مرتفعة، وقد  تحرك السوق بشكل مختلف عن اغلب الأسواق الخليجية والتي سجلت انخفاضات متباينة”.

وذكر  ” الشهيدي ” أن المستثمرين ينظرون علي المدي القريب وما سيحدث في المؤتمر الاقتصادي المزمع اقامته في مارس القادم والاصلاحات التشريعيه القادمه من قانون الاستثمار الموحد وأيضا الأخبار الايجابيه لبعض الاسهم القيادية التي تساعد علي تحسن اداء السوق خلال الفتره القادمه.

ولفت الشهيدي إلى أن تأثير قطاع الأغذية على البورصة المصرية يعتبر منخفض، مشيرا إلى ان قطاع البنوك والاتصالات والعقارات هما الأكثر تأثيرا على السوق ، مشيرًا إلى ان القطاع العقاري يعد الأكثر جاذبية في السوق المصري وينتظر مجموعة من الاخبار الاقتصادية المحفزة مثل ( بناء المليون وحده _ وتوصيات بوقف بيع اراضي لدي شركة مصر الجديده للاسكان والتعمير وتحويلها الي استثمارات _ حل مشاكل كثيره من الاراضي في بعض الشركات مثل بالم هيلز وسوديك كل ذلك سيأثر ايجابيا في الربحيه خلال السنوات المقبله وفي نمو وجاذبية القطاع  .

وقال “الشهيدي” ان القطاع المصرفي  يحقق معدلات نمو جيدة خلال الفتره الماضيه بقيادة البنك التجاري الدولي الذي يمثل مايزيد ع 26% من الوزن النسبي للمؤشر .

ذكر ” الشهيدي ” ان المنافسه الحاده بين ابراج وكلوجز له اسباب متعلقه للنشاط الرئيسي لشركة بسكو مصر بسبب جودة منتجات الشركه والتطوير الذي ستلتزم به الشركه المستحوذه من تطوير المنتجات وتدريب العاملين واكد ان كلا الشركتين لديهم القدره علي احداث التطور النوعي ايضا هناك مخزون كامل داخل محفظة الاراضي الكبيره في وسط الاسكندريه قد تجعل كلا الشركتين يقوموا بالاستفاده الواضحه من المحفظه الكبيره .

CNA – محمد أدم

موضوعات ذات صلة